• ×

11:04 صباحًا , الجمعة 14 مايو 2021

خادم الحرمين الشريفين «مـــلك الإنســـانيـــة»يوجه بنقل وعلاج سياميتي العراق زينب ورقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز: واس - عبدالله السبيعي : وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود \" حفظه الله \" بنقل وعلاج توأمتين سياميتين من مدينة النجف بالعراق الشقيق واستضافتهما ووالديهما وإجراء الفحوصات اللازمة لهما وبحث إمكانية إجراء عملية فصلهما في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض .
صرح بذلك معالي وزير الصحة , رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوأم السيامية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وقال إن هذه اللفتة الأبوية الحانية من خادم الحرمين الشريفين تؤكد اهتمامه بالمواطن العربي والمسلم أينما كان وامتدادا لمواقفه الإنسانية والتي اعتدنا عليها منه \" أيده الله \" وحققت العديد من المكاسب الكبيرة والمهمة في ربط جسور المحبة والمودة والتسامح وبذل العطاء بلا حدود لتترجم سماحة الإسلام ويسره.
وأشار معالي وزير الصحة إلى أن الطفلتين زينب و رقية عمرهما أسبوعين وملتصقتين في منطقة الورك ولدى إحداهما تشوه خلقي بالرأس ولكل منهما أطراف علوية وسفلية مستقلة , وهناك اشتراك بالحوض واشتباه بالجهاز الهضمي والتناسلي والبولي.
من ناحية أخرى قدم والد الطفلتين نصير محمد حسن عظيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز , وقال إن استجابة ملك الإنسانية ومبادراته النبيلة لم نشاهدها إلا في المملكة العربية السعودية وهي ليست بمستغربة عليه وتشّرف كل عربي مسلم واسأل الله أن يوفقه وان يجعله ذخرا للإسلام والمسلمين.
وأضاف \" على قدر فرحتنا بالولادة كانت الحيرة والقلق على مصير هاتين الطفلتين فتضرعنا إلى الله العلي القدير ولم نجد سبيل غير باب رحمته وتوجهنا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي كان عوناَ للأمل والحياة لكثير من الأطفال من شتى بقاع الأرض وأصبحت مستشفيات المملكة العربية السعودية وأطباؤها مفخرة للعرب والمسلمين.
يذكر أن برنامج فصل التوائم السيامية بمدينة الملك عبدا لعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض أجرى 27 عملية فصل ناجحة وهذه العملية بعد إتمامها بإذن الله ستكون رقم 28 في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية والتي كانت لأطفال متلاصقين من جنسيات متعددة شملت 16 دوله عربية و غربية
بواسطة : المدير
 0  0  895
التعليقات ( 0 )