• ×

07:06 مساءً , الإثنين 21 سبتمبر 2020

كوريا الشمالية: سنعزز الردع النووي بوتيرة أكبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، أنها ستعزز الردع النووي بوتيرة أكبر، بعد العقوبات الجديدة التي فرضتها عليها واشنطن الأسبوع الماضي.

وقال تلفزيون "كيه.آر.تي" الرسمي في بيونغ يانغ، إن لجنة برلمانية بعثت رسالة احتجاج نادرة إلى مجلس النواب الأميركي اليوم بشأن حزمة العقوبات الجديدة ضد كوريا الشمالية.
وووافق مجلس النواب الأميركي بأغلبية ساحقة، في الرابع من أيار/ مايوالجاري، على تشريع لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية من خلال استهداف قطاع الشحن الكوري الشمالي والشركات التي تتعامل مع الدولة المنعزلة.

وأفاد التلفزيون أن رسالة الاحتجاج المباشر على واشنطن قدمتها لجنة الشؤون الخارجية، في مجلس الشعب الأعلى، والتي يرأسه اري سو يونج وهو دبلوماسي ومساعد مقرب من الزعيم كيم جونغ أون.
وأعلنت وكالة الاستخبارات المركزية "سي أي أيه"، أمس الخميس أنها أنشأت وحدة استخبارية مخصصة لمراقبة برامج التسلح غير تقليدية لكوريا الشمالية.
وسيناط للوحدة الجديدة جمع المعلومات، من جهات (لم تحددها)، عن البرنامجين النووي والصاروخي لبيونغ يانغ، استجابة لأي خطر متوقع.

وقال مدير الوكالة مايك بومبيو في بيان، أوردته قناة "الحرة" الأمريكية، على موقعها الالكتروني، إن "إنشاء مركز مهمات حول كوريا يمكننا من دمج وتوجيه جهود وكالة الاستخبارات المركزية بشكل أكثر فعالية في مواجهة التهديدات الخطيرة الصادرة عن كوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة وحلفائها".
وتشير التقديرات العسكرية غير الرسمية الأمريكية إلى إمكانية أن تطور كوريا الشمالية صواريخ باليستية تصل الساحل الغربي للولايات المتحدة وألاسكا مع بداية العقد المقبل.

يشار إلى أن الصواريخ البالستية قادرة على عبور آلاف الكيلومترات وعلى حمل رؤوس نووية أو كيماوية. وقد أصبحت سلاحا رادعا قويا يستخدمه عدد متزايد من الدول.
بواسطة : المدير
 0  0  876
التعليقات ( 0 )