• ×

05:30 مساءً , الإثنين 4 يوليو 2022

عقد شراكة بين جاز نيوز والصالون الافتراضي الأول د. علي الشعبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
أبرمت صحيفة جازان نيوز مع الدكتور علي الشعبي المشرف على الصالون الثقافي الافتراضي الأول ب ( فيس بوك " عقد شراكة يتم بموجبه نشر الموضوعات المطروحة في الصالون والتعليقات والردود والمداخلات ، بصجيفة بجازان نيوز الاليكترونية باعتبارها الراعي الاعلامي الحصري .

من جانبه أعرب الدكتور على الشعبي صاحب فكرة الصالون والمشرف عليه عن تقديره لهذه الخطوة ، مقدما شكره للصحيفة والقائمين عليها .

وأوضح د. علي الشعبي ل " جازان نيوز " أن الصالون الثقافي الافتراضي يهدف إلى -توظيف التقنية في نشر الثقافة وتعزيز التواصل بين المثقفين في عالمنا العربي واتاحة الفرصة للمثقف للتفاعل مع قضايا المجتمع والقيام بدرره التنويري في خدمة مجتمعه .

وأضاف أن من أهدافه الاستفادة من تواجد المثقفين على شبكة التواصل الاجتماعي بما يعود بالفائدة على الجميع ، و اتاحة الفرص للتعريف بالمبدعين والمثقفين العرب من خلال طروحاتهم وتفاعلهم مع القضايا التي يطرحها الصالون وبأن ( المثقف يشمل هنا الذكر والأنثى ).

واشار إلى أن الصالون استضاف عدد من النخب الثقافية والأكاديمية ، حيث بدأت أولى حلقات الحوار مع د. علي الشعبي وكان عنوان الحلقة " أزمة كليات الشريعة واللغة للعربية" للدكتور علي الشعبي ، وبالحلقة الثانية استضاف الصالون الأديب والناقد عمر ظاهر زيلع تحدث عن ازمة التواصل الثقافي وإمكانية تقويته بين العرب والمسلمين ، والعالم..

وتابع : أن الصالون وبحلقته الثالثة استضاف الصالون الثقافي الأستاذ علي الحسن الحفظي ، شارك بورقة عمل بعنوان المواهب المبكرة عند الشباب ..كيف نرعاها ..وننميها .وبحلقة الصالون الثقافي الرابعة ، يشارك الدكتور طلال بكري عضو مجلس الشورى السابق بورقة عمل بعنوان (ماذا يريد الوطن من الشباب وماذا يريد الشباب من الوطن .ولا تزال الحلقة الرابعة مستمرة .

واشار الدكتور على الشعبي إلى أن ضيف الحلقة الثقافية التي يستضيفها الصالون أديب وناقد وقاص سعودي كتب المقال والقصة والشعر منذ اكثر من أربعين عام ، ساهم في تأسيس الحركة الثقافية السعودية منذ بدايتها حيث يعتبر عضو مؤسس لاحد الأندية الأدبية المشهورة في المملكة ،كرمه الملك سلمان بن عبدالعزيز عندما كان اميراً للرياض لإهدائه مكتبته الخاصة لمكتبة الملك فهد الوطنية عام 1418هـ .
بواسطة : المدير
 0  0  377
التعليقات ( 0 )