• ×

05:27 مساءً , الجمعة 24 يناير 2020

الملك عبدالله يرعى أول مؤتمر علمي لطلاب الجامعات العام المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات:
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي خلال الفترة من 15-16 ربيع الأول 1431، ويشرف عليه طلاب الجامعات السعودية بالكامل سواء من حيث الإعداد والتنظيم والإدارة والتقديم.
جاء ذلك في تصريح لوزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أكد فيه أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة مع الجامعات لتطوير مهارات وقدرات الطلاب في الجامعات السعودية بما يعزز المهارات القيادية والمعرفية والعلمية لهم.
وأشار الوزير إلى أن المؤتمرات العلمية الطلابية تعد عرفاً أكاديمياً متبعاً في كثير من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي العالمية، لما لها من أثر فعال في إثراء الساحة الأكاديمية، ورفع المستوى العلمي والثقافي لدى الطلاب، وإكسابهم مجموعة من المهارات الشخصية والاجتماعية، مثل مهارات الحوار والتواصل البناء، والاحترافية في إدارة اللقاءات والأنشطة المختلفة، وهي كذلك مجال مناسب لعرض مشاريع البحوث والأفكار الإبداعية في التخصصات العلمية المختلفة.
وأضاف الدكتور العنقري أن المؤتمر سيتضمن تقديم العديد من البحوث والدراسات وأوراق العمل المحكمة، ومعرضا مصاحب للمنتجات البحثية والابتكارات العلمية الطلابية، بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة، وعروض لأفلام وثائقية علمية من إعداد الطلاب، وقد رصدت الوزارة جوائز بأكثر من مليون ريال للأعمال المحكمة المقبولة من إنتاج الطلاب والطالبات.
وتغطي محاور المؤتمر، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، العديد من المجالات العلمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الأساسية والهندسية، والصحية.
بواسطة : المدير
 0  0  847
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:27 مساءً الجمعة 24 يناير 2020.