• ×

02:31 صباحًا , الخميس 29 أكتوبر 2020

مجلس النواب الأمريكي يقر إلغاء نظام الرعاية الصحية "أوباما كير" بأغلبية 4 أصوات

واشنطن - ا ف ب :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

أقر مجلس النواب الأمريكي الخميس إلغاء نظام الرعاية الصحية "أوباماكير"، لإيجاد بديل له. ويشكل هذا القرار للغالبية الجمهورية انتصارا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أقر مجلس النواب الأمريكي بغالبيته الجمهورية الخميس إلغاء "أوباماكير" وإبداله بقانون جديد، الأمر الذي يشكل انتصارا للرئيس دونالد ترامب.

وصادق النواب وسط أجواء مشحونة على نص الإلغاء بنسبة 217 صوتا مقابل 213، غالبيتهم من الديمقراطيين ونحو عشرين من الجمهوريين رفضوا ذلك. وسينتقل النقاش الآن إلى مجلس الشيوخ حيث من المتوقع أن يخضع النص لتعديلات واسعة في الأسابيع المقبلة.

وبالتالي، يزيل التصويت من الأذهان فشل ترامب في 24 آذار/مارس عندما لم يكن هناك إجماع داخل الغالبية الجمهورية.

وصرح رئيس مجلس النواب بول ريان "هذا وفاء للوعد الذي قطعناه على أنفسنا للأمريكيين"، معتبرا أن "أوباماكير" الذي أقر سنة 2010 "تجربة فاشلة".

وأكد المسؤولون عن النواب الجمهوريين الأربعاء أنهم سيسعون للمرة الثانية إلى إقرار نص لإلغاء قانون "أوباماكير".

ومساء الأربعاء أعلن كيفن ماكارثي زعيم الغالبية الجمهورية للصحافيين "لدينا ما يكفي من الأصوات لضمان إقرار النص. إنه نص جيد".

وبعد تعديل النص الذي استغرق أسابيع لإقناع أكبر عدد ممكن من النواب الجمهوريين قد تكون عملية التصويت صعبة، لأن أيا من النواب الديمقراطيين لا يدعمه.

واضطر الجمهوريون إلى رص الصفوف لجمع الأصوات الـ216 اللازمة لإقراره رغم انقساماتهم الداخلية.

حاليا يضم مجلس النواب 238 نائبا جمهوريا و193 ديموقراطيا.

وأعرب العديد من المعتدلين عن قلقهم من أن يؤدي هذا الإصلاح إلى السماح للولايات بعدم احترام الالتزامات التي قطعت لشركات التأمين بتغطية كل المرضى بالطريقة نفسها، حتى أولئك الذين لديهم حالات مرضية سابقة.

ومن المنافع الأساسية لقانون "أوباماكير" (2010) منع التمييز بين المشمولين بالضمان الصحي..
بواسطة : المدير
 0  0  654
التعليقات ( 0 )