• ×

05:40 مساءً , الجمعة 4 ديسمبر 2020

ولي ولي العهد :لن ينجو مرتكب فساد أمير او وزير ،والاخوان مصدر الاشاعات وصالح لو خرج من صنعاء تغيرت مواقفه(فيديو)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

أكد سمو ولي ولي العهد أن حساب المواطن .سيشمل حوالي 10مليون مواطن من الدخل المتوسط ودون المتوسط ،والعدد الاجمالي لم يتحدد بعد ، ولا ارتباط بين اعادة العلاوات والبدلات باي اجراء نحو حساب المواطن ويمكن المواطن أن يقتصد ويوجه ما يمنح له من حساب المواطن فيما يفيده وأسرته ..وذلك بمقابلة أجرتها ام بي سي وبالتزامن القناة السعودية الأولى والاخبارية السعودية.

وعن العلاوات والبدلات ، ذكر سمو ولي ولي العهد أنها أعيدت بالأمر الملكي أعدناها انطلاقا من الأمر السابق أن وقفها مؤقتٌ ومتى تحسَّن الدخل تعاد وهذا ما تم ، لافتًا أن ه دولًا أخرى تظل من ثلاثة أعوام الى 4 أعوام .بينما أعادتها الدولة بعد ثمانية اشهر بعد أن تحسنت الايرادات النفطيَّة وترشيد الانفاق الحكومي.

الاستثمار
...
وأن من الصعوبة القطع بنسب البطالة ,وتوجد لجانً متعددة تعمل كل لجنة بجانب من جوانب تحققيق رؤية المملكة 2020-2030 يرأسها وزير... ولديهم معطيات وأرقام ...لم يحن الوقت لإعلانها متوقعًا أن تنخفض .لتصل الى 7% بحلول 2030.

ما يستقطع من ارامكوا سيتوجَّه للتعدين لأن المستثمر الوطني من الصعوبة أن يغامر بمالغ مماثلة ، فا لذهب ما استثمر لا يزيد عن 3% .من موجودات مناجم الذهب .بينما المتوقع ما يتم الاستفادة منه فوق 230 مليار دولار .
ولذلك ستساهم أرامكو في ذلك .

واشار سموه إلى استيراد الاسلحة تشكل اكبر القطاعات انفاقًا ، مبينًا أن الحكومة السعودية تشترط على أي صفقة سلاح على تأمين محتوى محلي يقوم على بتصنيع داخلي بنسبة 40% ..وتليها السيارات ، والتوجه الى خفض الاستيراد من السيارات للاستخدام الحكومي ، وتصنيعها داخليًا ،ومتى وصلنا للمنافسة يمكن تغطية نسبة من 20- 30% من السيارات التي تستورد للمواطنين بعشرات المليارات سنويًا .


وفي سؤال عما اذا انخفضت اسعار النفط هل سيعاد وقفها ، قال : المؤشرات الحالية حتمت اعادتها واذا حصل انخفاض غير عادي ربما يعاد النظر حولها .

الترفيه والسياحة ومردوداتها ...
وكشف الأمير محمد بن سلمان أن الترفيه والسياحة ينفق عليها المواطنون ما يقارب 22 مليار دولار سنويا وهذا قرارهم هم ..ونتوقع من 2020- 2030 .. بعد أن تشيد مدن سياحية بالشواطئ على البحر الأحمر والخليج العربي ..وتوفير خدمات ترفيهية نتوقع أن يتوفر 40% مما ينفق بالخارج ..يوجه للداخل ويساهم بعملية التنمية والبناء ـ.وايضًا تضخ للدولة موارد تساهم في دعم صندوق الاستثمار والاسكان ..

الاسكان
و,اضاف سموه أن اكثر من مليون وحدة سكنية ستنجز بقروض ميسرة أو من صندوق التنمية العقاري ، ومئات الآلاف ستكون.مجانية .

الحرب في اليمن

قال سمو ولي ولي العهد ، أن الخرب في اليمن لم تكن خيارنا بل أمر لابد منه وفقًا للسيناريو الذي كان يعده الانقلابيون ولو تأخرنا ستكون النتائج على المملكة والمنطقة سلبيًة ، فالميليشيات اثرت على الملاحة البحرية وزاد النشاط الارهابي ولو انتظرنا سيكون الخطر في المملكة ودول اخرى وحققنا انجازًا فالشرعية الان تسيطر على 85%

وقال : يوجد تحالف ضد الارهاب في سوريا والعراق من 62 دولة لم ينجزوا شيئًا يذكر بمقارنة ما حققه التحالف ونجد أن الحكومة اليمنية والرئيس يتنقلون خشية التصفية ،والآن يديرون اليمن من عدن ، نافيًا اي نفوذ للانقلابيين في عدن ونفى ما تروجه أجهزة اعلام مغرضة تابعة لإيران و الإخوان عن خلافات اماراتية سعودية بخصوص اليمن .

وعما يشاع أن المناطق التي يسيطر عليها الانقلابينون بقيادة الحوثيين أكثر أمنًا واستقرارًا قال : أنها مجرد اشاعات مغرضة وعما يشاع أن المعلومات الاستخبارية للتحالف غير فعالة بدليل وجود اسلحة ثقيلة وتشكل خطورة رغم مرور عامين واكثر ، قال سموه :نستطيع أن نحشد القوات ا السعودية وبأيام نخلص اليمنيين من صالح والحوثي لكن ستتضاعف الضحايا ومع هذا نستطيع مع التحالف أن نحرر صنعاء وتعز وغيرها في أيام فلدينا امدادت واموال لكن لا نريد فتح بيوت عزاء بكل قرية ومدينة سعودية ..

وعن وضع على صالح وعما اذا كان هنالك تواصل معه اشار أن على صالح تحت حراسة وسيطرة الحوثي ولو خرج من صنعاء لتغيرت مواقفة .

وقبائل اليمن التي قابلتها بالرياض جميعها تجمع على الخلاص من الحوثي وصالح ويوميًّا يتم استقطاب الكثير من القبائل للشرعية و كرهًا الحوثي كرها شديدًا.

العلاقة مع مصر

وأكد سمو ان علاقة المملكة بمصر استراتيجية فالسعودية بجانب مصر وتدعمها ومصر بجانب السعودية ووتدعمها وعلاقة البلدين وأن من ينتقد السعودية ومصر هم الاخونج يبثون الشائعات ولم يصدر اعلام مصر والسعودية للإساءة للبلدين ولا تاثير لذلك على العلاقات الاستراتيجية الثابتة والتي لم تضعف أبدًا .وما بين البلدين قناعة مترسخة وهذه مجرد اشاعات يروجها الاخونج والاعلام التابع لإيران

الجزيرتان وجسر الملك سلمان

وعن جسر الملك سلمان .أوضح سموه أن .الفرق المخنصة تعمل بمكاتبها وحجر الاساس سيتم وضعه قبل 2020
و لا مشكلة في الجزر ما حدث ترسيم حدود بحرية ومسجلة بمصر والسعودية أن الجزر سعودية ولم تتنازل مصر ولم تتنازل السعودية

الحوار مع إيران

وف سؤال عن الحوار مع إيران ، قال سموه : نتفاهم مع نظام لديه قناعه ايديلوجية وبدستوره ووصية الخميني ان يسيطرون على العالم الاسلامي وأن ينشر المذهب الجعفري بكافة البلاد الاسلامية حتى يظهر مهديهم المنتظر ، مشيرًا إلى أن الخالافات لوكانت اقتصادية أو سياسية لكان الأمر عاديا يحصل بين الدول ، لكن من يتبنى تدمير العالم الاسلامي ويحتل المقدسات ..
واضاف : حرموا شعبهم من أموال تصرف على التدخلات بشؤون الدول ، وعند ما حصل نوعًا من التقارب بعهد رفسنجاني ، وبعهد خاتمي ،تم ايصال قائد متطرف كما رأيناه مع نجاد ، ثم بعد أن ينفذ اجندة تقوم على التدخل بشؤون الدول الأخرى ،

وأوضح سموه أن إيران تعتبر السعودية هدفًا لها ، ولن تكون الحرب بالسعودية حيث المقدسات بل ستكون داخل ايران نفسه يجب ان تظل المعركة داخل ايران

وعن سوريا اشار سموه الى أن الوضع تغير كثيرا هنالك تواجد روسي وامريكي وتحالف وتعقد الوضع مضيفًا :أن أي احتكاك بينهما يحدث أزمات ونحن في السعودية نحرص أن نخرج بأكبر قدر من المكاسب ’، وصارت سوريا قضية دولية
وانتقد سوه سياسة اوباما في سوريا وبأنه كان بإمكانه فعل اكثير ,,

بواسطة : المدير
 0  0  714
التعليقات ( 0 )