• ×

10:10 مساءً , الأحد 27 سبتمبر 2020

الأمم المتحدة تدعو الى "الوقف الفوري" لإعدام القاصرين في إيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

طالبت الأمم المتحدة من السلطات الإيرانية الالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية، وأن تقوم طهران بـ"الوقف الفوري" لتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق القاصرين ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

وقالت الأمم المتحدة اليوم الجمعة (28 نيسان 2017)، انه "ينبغي وقف فوري لقرارات الإعدام التي صدرت بحق أشخاص يقل أعمارهم عن 18 عاماً في إيران على خلفية ارتكابهم جرائم، ويتعين على إيران الإلتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية"، وفق ما نقلته وكالة انباء الاناضول.

وأشارت الامم المتحدة في بيانها، إلى أن 90 شخصاً على الأقل (أعمارهم أقل من 18 عاماً) ينتظرون تنفيذ أحكام إعدام صادرة بحقهم، وأنه يُتوقع أن يتجاوزعددهم 90 شخصا.

كما أعربت عن قلقها حيال ارتفاع أعداد الأطفال المدانيين بأحكام الإعدام في إيران، مشيرة الى أن صدور حكم الإعدام بحق فتيات تزيد أعمارهن عن 9 أعوام، والذكور أعمارهم أكثر من 15 عاماً، باعتبارهم ناضجين، يعتبر انتهاكاً لحقوق الطفل.

وتحتل إيران مراتب متقدمة في عدد حالات الإعدام في العالم، الأمر الذي يلقى انتقادات شديدة من منظمات حقوقية دولية. وكانت منظمة العفو الدولية ادانت العام الماضي 2016، إيران لتبنيها عقوبة الإعدام ضد القاصرين‎، واشارت الى أن عشرات من الشباب يقبعون في السجن انتظارا لتنفيذ أحكام الإعدام عليهم بسبب "جرائم" ارتكبوها عندما كانوا أحداثا تقل أعمارهم عن 18 عاما.
بواسطة : المدير
 0  0  620
التعليقات ( 0 )