• ×

04:24 صباحًا , السبت 28 نوفمبر 2020

الرئيس السيسي يقرر إعلان حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 شهور ...(فيديو)

بعد التفجيرين الانتحاريين في الاسكندرية وطنطا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الأحد، عن قرار بفرض حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 شهور، وذلك في ختام اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني، بعد التفجيرين اللذين استهدفا كنيستي مارجرجس في مدينة طنطا ومارمرقس في مدينة الإسكندرية.وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية

وقال السيسي إنه سيبدأ فرض حالة الطوارئ لمدة 3 شهور بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية. وأضاف أن إعلان حالة الطوارئ "يأتي لحماية أمن البلد ومنع أي مساس بقدرتها أو بمقدراتها".

كما أعلن السيسي أنه تم اتخاذ قرار بتشكيل المجلس الأعلى لمقاومة ومكافحة الإرهاب، وقال إن المجلس القومي الأعلى سيصدر بقانون يتيح له كل الصلاحيات لمجابهة التطرف والإرهاب.

وقدم السيسي تعازيه لكل الشعب المصري، قائلا إن "من سقطوا اليوم مصريون". وطالب السيسي الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لضبط الجناة والمجرمين ومن خلفهم في أسرع وقت لمحاسبتهم.

وأكد السيسي أن ما يحدث لمصر هو "محاولة لتحطيم الدولة المصرية"، وقال إن "الشعب المصري قام بعمل عظيم وتصدى لمخطط كبير وأفشل تخطيط لدول وتنظيم إرهابي فاشي للسيطرة على البلد وتحطيمها".

وأشار إلى أن مواجهة الإرهاب طويلة وأن الشعب المصري قدم تضحيات من الجيش والشرطة والقضاء ومسيحي مصر. وطالب الشعب المصري بالصمود والثبات، مؤكدا أن مصر وشعبها قادر على محاربة الإرهاب والقضاء عليه.



بواسطة : المدير
 0  0  607
التعليقات ( 0 )