• ×

06:49 مساءً , الخميس 21 نوفمبر 2019

بالفيديو والصور...حجم الدمار جراء الضربات الأمريكية على مطار الشعيرات الجوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

59 صاروخاً أطلقتها بارجتان أميركيتان ، فجر الجمعة، انطلاقاً من قاعدة بحرية أميركية في إسبانيا شرق المتوسط، استهدفت قاعدة الشعيرات العسكرية في محافظة حمص.

فلماذا هذه القاعدة بالذات، وما هي أهميتها العسكرية؟

في رد على هذا التساؤل، نقلت مراسلة "العربية" في واشنطن أن ضرب تلك القاعدة جاء للاعتقاد أن الطائرات التي استهدفت في الرابع من أبريل بلدة #خان_شيخون في ريف #إدلب ، انطلقت منها، مخلفة أكثر من 100 قتيل و400 مصاب ظهر على معظمهم آثار اختناق بغاز السارين ، في مجزرة مروعة، دانتها العديد من دول العالم.

وتبعد تلك القاعدة العسكرية الجوية حوالي 31 كلم جنوب شرق مدينة حمص.
ويعتبر مطار الشعيرات من أهم المراكز العسكرية، بحسب ما أفادت العديد من التقارير السورية. ومنه تنطلق الطائرات التي تستهدف مناطق ومدن #حمص و #إدلب و حماة.

إلى ذلك، يتضمن طائرات ميغ 23 وميغ 25 وسوخوي 25 القاذفة، ويحتوي على 40 حظيرة اسمنتية، كما يحوي دفاعات جوية محصنة من صواريخ سام 6، وأنظمة دفاع جوي ورادارات.

إلى ذلك، يتضمن المطار فندقا أو مقرا للطيارين، حيث يقيم عدد من الضباط الايرانيين الذين يصدرون التعليمات العسكرية. و يضم الفرقة 22 اللواء 50 جوي مختلط .

الفندق ومقر الطيارين سريان، وهناك نادي للطيارين مغلق لا يسمح إلا للطيارين و ضباط السرب في المطار بالدخول إليه، حيث يوجد في النادي غرف للتدريب و لإعطاء خطط الطيران.

كذلك يعتبر من أهم المعسكرات التدريبية في المنطقة الوسطى، وتقام عليه معظم العروض العسكرية و التدريبات على الأسلحة الثقيلة و المتوسطة.

كما يعد المطار الرئيسي الذي ارتكب معظم المجازر في مدينة حمص


و الطائرات السورية التي تبقت بعد القصف الأمريكي على القاعدة الجوية السورية الشعيرات في سوريا طائرات روسية الصنع (ميغ-21)


آثار القصف الصاروخي لقاعدة الشعيرات والطائرات المتبقية
image
image
image
image
image
image
image
image




بواسطة : المدير
 0  0  1473
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:49 مساءً الخميس 21 نوفمبر 2019.