• ×

03:33 مساءً , الأحد 15 سبتمبر 2019

الضربات الأمنية لوزارة الداخلية في الربع الأول من 2017.. وأبرز المقتولين والمضبوطين من العناصر الإرهابية ..صور

صور ضربات الأمن السعودي في الربع الأول عام 2017

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

تمكنت الجهات الأمنية في وزارة الداخلية خلال الربع الأول من العام 2017، من ضبط عدد كبير من المطلوبين أمنياً، وقتل عدد آخر منهم، سواءٌ من المرتبطين بتنظيم "داعش"، أو مثيري الشغب والعناصر الإرهابية بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية.

1 يناير.... أعلنت وزارة الداخلية القبض على ثلاثة من المشاركين في اختطاف القاضي بدائرة الأوقاف والمواريث محمد الجيراني، وهم (عبدالله درويش، ومازن القبعة، ومصطفى سهوان)، وملاحقة المطلوبين (محمد حسين علي العمار، وميثم علي محمد القديحي، وعلي بلال سعود الحمد).
image
7 يناير.... نفذت قوات الأمن عملية أمنية في حي الياسمين بالرياض، أسفرت عن مقتل المطلوبَين (طايع بن سالم بن يسلم الصيعري، وطلال بن سمران الصاعدي)، بعد مبادرتهما بإطلاق النار على رجال الأمن في محاولة للهروب من الموقع.
image
17 يناير.... أطاحت قوات الأمن بالمطلوب الأمني حسين محمد علي الفرج، لتورطه في عدد من الجرائم الإرهابية بالقطيف، منها إطلاق النار على الأبرياء والمرافق العامة التي يرتادها الناس دون اكتراث بسلامتهم، ومشاركته لمطلوبين أمنياً في مثل تلك الجرائم.
image
21 يناير.... داهمت الجهات الأمنية بوزارة الداخلية وكرين إرهابيين، أحدهما في حي الحرازات والآخر في حي النسيم بجدة، حيث أسفرت مداهمة الوكر الأول عن تفجير المطلوبين نفسيهما بأحزمة ناسفة وتطايرت أشلاؤهما بالموقع، وفي الوكر الثاني أُلقي القبض على المطلوب حسام بن صالح الجهني، وقُبض بمعيته على امرأة تدعى فاطمة رمضان بالوشي (باكستانية الجنسية) يدعي أنها زوجته، وضُبط بحوزته سلاح رشاش وحقيبة مشركة وأجهزة هاتف جوال.

image
16 فبراير.... أعلنت وزارة الداخلية الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية في مكة والمدينة والرياض والقصيم، والقبض على 15 سعودياً ويمنيين وسوداني، نشط عناصرها بأدوار متنوعة كتوفير مأوى للمطلوبين أمنياً واختيار ورصد الأهداف وتمريرها لتنظيم داعش في الخارج، حيث أسفرت العملية عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية وأسلحة بيضاء خطرة، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي.

image
8 مارس.... أسفرت مداهمة شقة مفروشة في حي الريان بالرياض عن القبض على مؤيد لداعش، ومقتل آخر ، خلال تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن.

image
10 مارس.... قُتل المطلوب الأمني لوزارة الداخلية "مصطفى المداد"، المتورط بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية ضد مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة وخاصة، بينما تعرض رجل أمن لإصابة بسيطة، في عملية لقوات الأمن بمحافظة القطيف.
image
12 مارس.... أعلنت وزارة الداخلية عن مقتل المطلوب "وليد طلال العريض"، بعد تبادله إطلاق النار مع رجال الأمن في حي المسورة ببلدة العوامية بمحافظة القطيف.

15 مارس.... استُشهد الجندي أول فهد قاعد الرويلي بعد قيام عناصر إرهابية بإطلاق النار على مركبته في محافظة القطيف، حيث توصلت قوات الأمن إلى المركبة المستخدمة في العملية، وعُثر بداخلها على قنابل مولوتوف، وتبينت صلتها بحادثة مقتل المطلوب مصطفى المداد.

image
28 مارس.... داهمت قوات الأمن مزرعة بمنطقة الرامس شمال بلدة العوامية بمحافظة القطيف، تستخدمها العناصر الإرهابية في الإعداد والتخطيط لعملياتها، وأسفر تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية عن مقتل المطلوبين (محمد النمر ومقداد النمر)، والقبض على (عبدالرحمن العبدالعال، ومحمد العبدالعال، وجعفر الفرج، ووصفي القروص)، وضبط أسلحة متنوعة ومواد تُستخدم في تصنيع المواد المتفجرة.
image
الصور(أخبار24)
بواسطة : المدير
 0  0  1634
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:33 مساءً الأحد 15 سبتمبر 2019.