• ×

06:29 صباحًا , الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

جنرال اميركي يعلن عن عدد قتلى القوات العراقية في معركة الموصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أعلن قائد القيادة المركزية في الجيش الأميركي، الجنرال جوزيف فوتيل، أن عدد خسائر القوات العراقية منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة الجانب الايمن من الموصل بلغ 774 قتيلا حتى الآن، مشيرا في الوقت ذاته الى اصابة اكثر من 4600 من عناصر الجيش والشرطة.


وقال فوتيل في كلمة القاها اليوم الاربعاء(29 اذار 2017)، امام جلسة في الكونغرس الاميركي بشأن سير العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في العراق، إنه بالإضافة الى اعداد قتلى الجانب الايمن في الموصل، فقد قتل 490 فردا من القوات العراقية في الجانب الايسر من المدينة، بالاضافة الى اصابة اكثر من ثلاثة آلاف آخرين.

وكانت قيادة الشرطة الاتحادية اعلنت اليوم الاربعاء، أن قوات الشرطة ومنذ بدء عملية استعادة الجانب الايمن في الموصل في 19 شباط الماضي، تمكنت من استعادة السيطرة على 62 هدفا من المناطق والاحياء والمؤسسات" مؤكدة بان قواتهم استعادت ما مساحته 330 كم2 في الجانب الايمن من المدينة".

يذكر ان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اعلن في19 شباط 2017، انطلاق المرحلة الثالثة من "معركة قادمون يا نينوى" لاستعادة غرب الموصل، بعد تمكن القوات العراقية المشتركة من استعادة الساحل الايسر من المدينة بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي من سيطرة التنظيم
بواسطة : المدير
 0  0  429
التعليقات ( 0 )