• ×

03:51 صباحًا , الخميس 16 يوليو 2020

فضائل يدعو المجتمع الدولي الى مساعدة الحكومة اليمنية في إيقاف جرائم المليشيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

دعا وكيل وزارة حقوق الإنسان ماجد فضائل المجتمع الدولي الى مساعدة الحكومة الشرعية في إيقاف جرائم المليشيا، وإنهاء الانقلاب وما ترتب عليه، وإحلال سلام دائم قائم على العدل والمساواة.

جاء ذلك في لقاء عقده اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل مع نائب رئيس حقوق الانسان في الخارجية البلجيكية فورنيكا جوستين، ومدير المكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الانسان، بول ديشمب ورئيس قسم حقوق الانسان في جهاز العمل الخارجي في الاتحاد الاروبي ميرسيدس جارسيا.

وأوضح فضائل ان الانتهاكات خلال العام 2015م وصلت الى 77‎ بالمائة،‎ من اجمالي الانتهاكات، بينما وصلت عام 2016 الى 22‎ بالمائة ، بعد ان تمكنت الحكومة الشرعية من استعادت 80‎ بالمائة من الأرضي اليمنية.

وأكد أنه لن يكون هناك احترام لحقوق الانسان في ظل وجود ميليشيا وعلى المجتمع الدولي مساعدة الحكومة الشرعية على إنهاء الانقلاب وما ترتب علية وإحلال سلام دايم قائم على العدل والمساواة ضمن يمن اتحادي توافق علية كل اليمنيين وتمثل في مخرجات الحوار الوطني وثيقتة الوطنيه ومسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد .

وأشار بأن نسبة الانتهاكات زادت في المناطق التي تحت سيطرة الميليشيا و المتعلقة بالخطف والاعتقال التعسفي ونهب المال العام والخاص والتعذيب ومصادرة الحريات وحرية الرأي والتعبير وإغلاق الصحف والمواقع الالكترونية وملاحقة الصحفيين واعتقالهم او قتلهم وابتزاز رجال المال والأعمال ومصادرة المعونات الإنسانيه والإغاثية واستخدمها لقتل الشعب اليمني ضمن ما يسمى المجهود الحربي او المتاجرة بها في السوق السوداء.

من جانبها عبرت نائب رئيس حقوق الانسان في الخارجية البلجيكية عن اهتمام بلدها بالاوضاع في اليمن مشيرة إلى تقديم منحة ماليه لعامي 2017 و2018 عبر الاتحاد الاروبي لدعم اليمن وحكومته الشرعية وتحسين حاله حقوق الانسان فيه متمنية تكرار الزيارات وذلك لما تقدمه من معلومات قيمة يبنى عليها في اتخاذهم القرارات حول اليمن بشكل عام .

جدير بالذكر أن قيادة وزارة حقوق الانسان تنفذ جولة حقوقية في عدد من العواصم الأوربية لإظهار للعالم الماسي والجرائم التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي وصالح بانقلابها على الدولة.
بواسطة : المدير
 0  0  329
التعليقات ( 0 )