• ×

11:41 صباحًا , الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

المخلافي يكشف أهم ما سيصدر عن القمة العربية بالأردن بشأن اليمن .. منها تخصيص السعودية ١٠ مليارات دولار لإعادة الإعمار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

كشف وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ان البيان الصادر عن القمة العربية التي ستعقد في عمّان بالأردن غدا ٢٩ مارس سيشمل بدء المملكة بتخصيص ١٠ مليارات دولار من أجل إعادة الإعمار في اليمن.

وقال المخلافي في مقابلة معه اجرتها صحيفة "عكاظ" . ان الفترة القادمة بعد الحرب ستشمل بدأ إعادة الإعمار، فاليمن بعد الحرب بحاجة إلى الكثير لإعادة إعماره بعد كل الدمار في الحرب التي أشعلها الانقلابيون والتي لم تسع لها اليمن بقيادتها الشرعية ولا المملكة .

واضاف ان المسؤولية لمشتركة بين اليمن والسعودية هي أن يتم إعادة إعمار اليمن ومن ثم تأهيل اليمن لتكون في سوق مشتركة مع المملكة وذلك سيؤهل للاندماج في منظومة مجلس التعاون الخليجي.

واشار الى ان احتياجات اليمن كثيرة؛ فالحرب قد دمرت الكثير سواء على مستوى البنية التحتية والمباني والخدمات كما نعرف أنه في الكثير من المناطق المحررة مازال هناك معاناة من ناحية توفر البنية التحتية والخدمية من كهرباء وماء والمساكن وغيرها والاحتياجات أصبحت أكبر بعد قيام الحرب ولكن كثيرا منها كان قائما حتى قبل بداية الحرب بسبب الفساد والدمار الذي قام به علي عبدالله صالح خلال سنوات حكمه والتي جعلت الكثير من المساعدات والقروض تذهب هباء بما فيها مليارات في مؤتمرات المانحين لم يتم الاستفادة منها، ومن ثم فإن بنية اليمن التحتية كانت متخلفة قبل الحرب ناهيك عما سببته بعد الحرب؛ فلدى الحكومة اليمنية أولويات كثيرة منها إعادة بناء البنية التحتية وبناء المستشفيات وتوفير الكهرباء والماء والغذاء ومن ثم بناء وضع اقتصادي قابل للتطور والاستمرار.
بواسطة : المدير
 0  0  231
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:41 صباحًا الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019.