• ×

12:01 مساءً , الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

الغراوي: رئيس البرلمان لم يطالب بأيقاف العمليات العسكرية بالموصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

نفى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي اليوم، ان يكون رئيس المجلس قد طلب ايقاف العمليات العسكرية في الموصل، مؤكدا بأن ذلك يعطي الوقت لداعش لتنظيم صفوفه وشن عمليات عسكرية جديدة.

وقال الغراوي، في حديث له لقناة (NRT) عربية امس (الاثنين 27 اذار 2017)، "انه وبعد اعطاء كل هذه التضحيات فان وقف العمليات العسكرية في الموصل يعطي فرصة لداعش لتنظيم صفوفه وشن عمليان عسكرية جديدة"، مضيفا "ان اية جهة تحاول ايقاف العمليات العسكرية تساهم بدعم تنظيم داعش مهما تكن هذه الجهة سواء كانت حكومية او سياسية من الموصل او من خارج الموصل" .

واكد على وجوب توخي الدقة في الخطط العسكرية وعدم التهاون لحماية حياة المواطنيين واعطاء مبرر لتنظيم داعش لاتخاذهم دروعا بشرية، كاشفا "ان الجهات العسكرية تحاول في بعض الاحيان الاستمرار في عمليات استعادة الارض و وتسجيل الانتصارات على حساب حياة وارواح القوات الامنية".

وطالب الغراوي "قيادة العمليات المشتركة وقيادة عمليات نينوى بأعادة النظر في بعض الخطط والتركيز على المعلومات الاستخباراتية الموثوقة وخاصة عند تنفيذ الضريات الجوية وتهيئة ملاذات امنة لنزوح المواطنيين المدنيين" .

وكشف قائلا، "ان لجنة الامن والدفاع النيابية ستقدم خلال جلسة اليوم الثلاثاء تقريرا لمجلس النواب حول معركة الموصل وخصوصا الجانب الانساني وتفعيل دور الحكومة المحلية وعدم الاعتماد بشكل مباشر على ضربات التحالف الجوية لكثرة السلبيات والاخطاء الحاصلة والزام القوات العراقية بمحاسبة المخطئين واحالتهم الى القضاء".

يذكر ان تقارير اعلامية كشفت الاسبوع الماضي عن مقتل العشرات خلال توجيه ضربة جوية لمنطقة "موصل الجديدة" مما ولد ردود فعل متباينة وصلت الى حد مطالبة البعض بأيقاف العمليات العسكرية لاستعادة الموصل بصورة كلية .
بواسطة : المدير
 0  0  203
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:01 مساءً الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019.