• ×

12:48 صباحًا , الإثنين 27 مايو 2019

العرب والتركمان يقاطعون جلسات مجلس محافظة كركوك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أعلن الاعضاء العرب والتركمان في مجلس محافظة كركوك مقاطعتهم لإجتماعات مجلس المحافظة، مؤكدين رفعهم طلباً الى رئاسة المجلس يقضي بضرورة مخاطبة المحكمة الاتحادية لبيان رأيها في مسالة رفع علم إقليم كردستان على أبنية الدوائر الحكومية في كركوك.

وقال عضو مجلس المحافظة عن الكتلة التركمانية نجاة حسين في حديث لموقع NRT عربية، إن "ممثلي المكون التركماني لم يهددوا اي جهة باي أجراء، كما تناقلته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

واضاف أن "أعضاء الكتله التركمانية رفعوا طلبا الى رئاسة مجلس المحافظة أوضحوا فيه انه ونظراً لعدم دستورية وقانونية مناقشة رفع علم اقليم كردستان على أبنية المحافظة الرسمية نرجو عدم إدراجه على جدول اجتماعات المجلس الا بعد مخاطبة المحكمة الاتحادية ومجلس النواب العراقي لبيان رأيهم الدستوري والقانوني حول الموضوع".

من جهته أكد عضو مجلس محافظة كركوك عن الكتلة التركمانية علي مهدي لموقع NRT عربية ان "اعضاء مجلس المحافظة من التركمان سيقاطعون جلسات مجلس المحافظة لحين ورود إجابة المحكمة الاتحادية بخصوص قانونية او عدم قانونية مناقشة طلب محافظ كركوك لرفع علم كردستان على الابنية الرسمية في المحافظة".

في غضون ذلك قال عضو مجلس المحافظة عن المجموعة العربية خليل الحديدي في تصريحٍ خاص لموقعنا اننا "نحترم وبشدة أعلام المكونات الاخرى دون تمييز ولكننا طالبنا رئاسة مجلس محافظة كركوك بمخاطبة المحكمة الاتحادية وبيان رأيها في قانونية مسالة رفع علم كردستان في المحافظة، فإن تبين ان الامر دستوري وقانوني فسيتم رفع العلم وفقاً للقانون والدستور".

وكان محافظ كركوك، نجم الدين كريم، طالب في كتاب له موجه إلى رئاسة مجلس المحافظة يوم الثلاثاء الموافق للـ(14 آذار 2017)، برفع العلم الكردستاني بجانب العلم العراقي على جميع الدوائر الحكومية في المحافظة.

وتعتبر محافظة كركوك من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان، وهي مشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي
بواسطة : المدير
 0  0  248
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:48 صباحًا الإثنين 27 مايو 2019.