• ×

02:43 مساءً , الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

استاذ بجامعة الامام ينفي صحة احصائية نشرتها صحيفة بريطانية عن عدد السعوديات الهاربات لخارج المملكة ..ويصف مراسلها بـ "المفتري"..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 


نفى الدكتور منصور بن عسكر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإمام محمد بن سعود، اليوم (الأربعاء)، ‏صحة إحصائية عن عدد الفتيات الهاربات إلى خارج المملكة، نشرتها صحيفة بريطانية ونسبتها إليه، قائلًا إن مراسل الصحيفة افترى عليه.

وأوضح بن عسكر أنه قام بعدة دراسات بعضها منشور بعنوان "هروب الفتيات في المجتمع السعودي"، و"دور الأسرة في هروب الفتيات"، إلا أن بعض الإحصاءات تخلط بين هروب الفتيات وهروب الخادمات، ما يزيد بالخطأ أرقام الفتيات الهاربات في السعودية.

وأضاف أنه لم يتطرق في دراساته إلى هروب الفتيات خارج السعودية، لأنه كان ولا يزال حالات فردية، ولم يرقَ إلى أن يكون ظاهرة، وأن أي انحراف لدى الذكور يقابله انحراف لدى الإناث، بما في ذلك الهروب من المنزل، أو إلى خارج المملكة.

وأشار إلى أن عوامل هروب الذكور والإناث واحدة، وتختلف في النسب فقط، ومنها ضعف الشخصية، المسكرات والمخدرات، الظروف الأسرية، الضغوط الاجتماعية، الإهمال، وأنه في الدراسات التي قدمها طرح عدة وسائل للعلاج وآليات للتنفيذ.

يُذكر أن صحيفة "إندبندنت" قد نشرت تقريرًا تضمن إحصائية مغلوطة بعنوان"1000 فتاة يهربن سنويًا إلى ‏خارج المملكة بسبب التمييز بين الجنسين"، ونسبتها للدكتور منصور بن عسكر.
بواسطة : المدير
 0  0  518
التعليقات ( 0 )