• ×

05:31 صباحًا , السبت 26 سبتمبر 2020

الامير تركي الفيصل يدعو لضم اليمن بعضوية كاملة لمجلس التعاون الخليجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

دعا الأمير تركي الفيصل ، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية ، ورئيس الاستخبارات العامة السعودية الأسبق ، اليوم (الأربعاء)، إلى ضم اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي ؛بعضوية كاملة .

جاء ذلك ، بسياق كلمة القاها سموه بالمؤتمر السنوي لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبي، وعزا دعوته بأن "اليمن هو جارنا وخاصرتنا، وأمنه واستقراره من أمن ‏واستقرار دول المجلس، وأنه ينبغي أن نُطمئن ‏اليمن، بقبوله بعضوية كاملة في منظومة ‏دول مجلس التعاون؛ لكي لا يبقى مطمعاً لمن لا يريد بنا ‏الخير".

وأكد ، ن منطقتنا عبر تاريخها الحديث كانت ضحيةً للترتيبات الدولية، وقد يحمل المخاض الدولي الحالي في طيَّاته ترتيبات قد لا تكون في مصلحتنا، خصوصاً أن نتائج المخاض العربي منذ ما يُسمى "الربيع العربي" غير مؤكدة.

ولفت أن ظهور النزعات الدينية والطائفية والمذهبية والإقليمية والقبلية تعد أكبر تحدٍ تواجهه الدول العربية، مشيرًا لى أنه يهدد أمنها الوطني، وقد سلمتْ من آثار الأزمات والحروب التي عانتها المنطقة، لكن ينبغي العمل بشكل حثيث لتفادي القصور في المنظومة الخليجية، خاصة أن طهران تمثل خطراً حقيقياً على دول المنطقة.
بواسطة : المدير
 0  0  499
التعليقات ( 0 )