• ×

12:45 صباحًا , الأربعاء 18 مايو 2022

مقتل 19 شخصًا بانفجار سيارة تابعة للحوثيين شمال اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :لقى 15 أسيراً من القبائل اليمنية و4 من العناصر الحوثية مصرعهم فى حادث انفجار سيارة تابعة للعناصر الحوثية بمنطقة \"حرف سفيان\" بمحافظة \"عمران\" شمال اليمن.

وقالت مصادر بمنطقة حرف سفيان: إن الانفجار وقع بسبب عبوات ناسفة يعتقد أنه تمت زرعها من قبل بعض القبائل الموالية للسلطة اليمنية على طريق بمنطقة \"جبل المفلوق - العمشية سفيان\".

وأضافت المصادر: إن سيارة المتمردين الحوثيين انفجرت أثناء قيام الجماعة الحوثية بنقل 15 أسيراً يعتقد أنهم من قبائل \"سفيان\" إلى مناطق آمنة.

وكانت الأنباء قد ذكرت فى وقت سابق أن جماعة الحوثي قد أسرت 15 شخصاً من قبيلة \"ذو دغيش\" الأسبوع الماضى إثر قيام القبيلة باغتيال قائد الحوثيين فى العمشية أبوحيدر وأربعة من مرافقيه.

وتقول مصادر السلطة المحلية بمحافظة \"عمران\": إن الحادث نتج عن انفجار أحد بقايا الألغام التى زرعتها جماعة الحوثى خلال فترة المواجهات بين القوات الحكومية والعناصر الحوثية، بينما يتهم الحوثيون عناصر تابعة للسلطة اليمنية بأنها نصبت هذا الكمين.

يذكر أن تبادلاً لإطلاق النار وقع خلال اليومين الماضيين بين مسلحين حوثيين وقبائل من سفيان إثر استحداث الحوثيين نقطة تفتيش بمنطقة \"المسيل\" التابعة لمديرية \"حرف سفيان\" بمحافظة \"عمران\".

وجاء تبادل إطلاق النار بعد رفض القبائل إقامة نقطة تفتيش فى أراضى قبيلتهم التى تقع على الخط الذى يربط بين محافظة صعدة شمال اليمن والعاصمة صنعاء عبر محافظة عمران، وقد أسفرت هذه الحوادث عن سقوط عدد من الضحايا لدى الجانبين بين قتيل وجريح.

وكانت الحكومة اليمنية قد وقعت اتفاقا لوقف إطلاق النار مع الحوثيين في فبراير الماضي إلا أنهم اعتادوا على انتهاكه.

من جهة أخرى, أعلن الرئيس اليمني عن تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الشورى للتحقيق في أحداث العنف التي اجتاحت مدينة الضالع جنوبي اليمن يوم الاثنين الماضي.

وقال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في لقاء جمعه بأعضاء مجلس النواب وأمناء عموم المجالس المحلية ومدراء المديريات في محافظتي لحج والضالع: إن الهاجس الأكبر هو تثبيت الأمن والاستقرار وتطبيق النظام والقانون.

ودعا اعضاء مجلسي النواب والشورى وأمناء عموم وأعضاء المجالس المحلية الى تحمل مسؤولياتهم في حل القضايا واقتراح الحلول لأي مشكلات في اطار المديريات.

وشهد الاثنين الماضي اشتباكات بين قوات الأمن اليمنية ومسلحين ينتمون ل(الحراك الجنوبي) الذي يدعو لانفصال جنوب اليمن عن شماله في مدينة الضالع أسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة ما لا يقل عن 20 شخصا من بينهم خمس نساء.
بواسطة : المدير
 0  0  1185
التعليقات ( 0 )