• ×

12:24 صباحًا , الجمعة 22 نوفمبر 2019

حساب المواطن" يكشف أعداد المسجلين من أرباب الأسر والمستقلين والمتزوجات من غير السعوديين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
"
كشفت إحصائية صادرة أول أمس "الأحد"، أن عدد المسجلين في "حساب المواطن" بلغ أكثر من 11 مليون مواطن بنسبة 56% من إجمالي عدد المواطنين في المملكة.

وبحسب الإحصائية، ووفقاً لـ"المدينة"، فإن عدد المستفيدين تجاوز 3.2 مليون مستفيد، بينما بلغ عدد التابعين ما يقرب من 7.9 مليون تابع، في حين بلغ عدد أرباب الأسر السعوديين المستفيدين نحو 1.7 مليون، بعدد تابعين 6.3 مليون تابع.

فيما بلغ عدد أرباب الأسر الحاصلين على بطاقات تنقل 6.3 ألف مستفيد بينهم 1.1 ألف رب أسرة، بنحو 5.2 ألف تابع، وبلغ عدد الأفراد المستقلين الحاصلين على بطاقات تنقل 1.1 ألف مستفيد.

أما عدد المواطنات المتزوجات من غير السعوديين بالتابعين فبلغ 27.3 ألف، بينهن 8.7 ألف مواطنة ربة أسرة و18.6 ألف تابع، فيما بلغ عدد المواطنين المستقلين بالمسكن 620.2 ألف مستفيد، بينما بلغ عدد مسجلي الضمان الاجتماعي نحو مليوني مستفيد، بينهم 398.9 ألف رب أسرة و601.4 ألف مستفيد، والمستقلين منهم نحو 476.8 ألف مستفيد.

من جانبه أوضح مصدر مسؤول، أن اللجنة الوزارية العليا تدرس كيفية معالجة ديون المسجلين في "حساب المواطن"، وأنها ستضع الشهر المقبل آلية احتساب هذه الديون.

بسياق متصل ، يترقب السعوديون بدء صرف البدل في حساب المواطن، وسط آمال أن يأتي مخففاً عن آثار الإصلاح الاقتصادي المنتظر تطبيقه خلال الفترة المقبلة.

وقبل موعد صرف بدل حساب المواطن، يجب العلم أن السياسات توضع مع آلية الاستحقاق ليتم بعد ذلك رفعها إلى المقام السامي في مدة لا تزيد عن 50 يوماً، ليكون من المقرر أن يتم أخذ الموافقة النهائية عليها في مطلع شهر مايو المقبل، وإقرارها بعد ذلك.

ومع زيادة الترقب، تزداد الشائعات والأقاويل في الظهور، حيث كثرت الإدعاءات بخصوص موعد صرف بدل حساب المواطن، على الرغم من تأكيدات المشرف على البرنامج، ماجد العصيمي، بأنه لا يوجد موعد محدد لبدء الصرف.
وتستمر حتى الآن عملية التسجيل في حساب المواطن على الرابط هنا

بواسطة : المدير
 0  0  587
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:24 صباحًا الجمعة 22 نوفمبر 2019.