• ×

08:57 صباحًا , الإثنين 14 يونيو 2021

مشاركة سعودية في مهرجان اثري بالمغرب أواخر شهر مارس الحالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وفاء خشوري : 

في إطار تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين يشارك الوفد السعودي في فعاليات مهرجان اثري الذي تشرف عليه رابطة الابداع والتنمية الاجتماعية بالعاصمة المغربية “الرباط” في دورته الثانية .

وتنطلق الفعاليات في 31 مارس إلى اليوم الثالث من أبريل وذلك بمشاركة أكبر وفد من المملكة العربية السعودية من أصحاب الفكر والثقافة والابداع والفن لتمثيلها في اطار التقارب الثقافي والتبادل المعرفي .

وفد تم تشكيل لجان الوفد على النحو التالي :

- رئيس الوفد السعودي ،عبدالقادر سفر الغامدي

- نائبة رئيس الوفد ، طيبة الشريف الادريسي.

- رئيسة اللجنة الإعلامية ، د بشرى محمد كيماوي.

- رئيسة لجنة العلاقات، العامة ، طيبة الشريف الادريسي.

- رئيسة لجنة الأدب (شعر-قصة) ، د. هيفاء رشيد الجهني.

-رئيس لجنة الفنون التشكيلية ، حمد يني أحمد معبّر.

- رئيس لجنة الندوات والمحاضرات ، د. رجب جمعان الزهراني.

- رئيس لجنة المسرح ،،عبدالهادي سعد القرني.

- رئيسة لجنة الحِرَف والأزياء:- ، هند محمد الادريسي.

- رئيسة لجنة الطفولة، ،أفراح أحمد مؤذنة.

وسيكون موعد الافتتاح يوم الجمعة 31 مارس وذلك برعاية معالي سفير خادم الحرمين الشريفين د/ عبدالعزيز محي الدين خوجة وبعض الشخصيات الاعتبارية في المغرب ومدير الرابطة.

و يستهل حفل الافتتاح بفقرات خطابية ،بكلمة رئيس الوفد السعودي ورئيس الرابطة ، الى جانب القراءة الشعرية من الجانبين السعودي والمغربي ، إضافة الى بعض الوصلات الغنائية لبعض الفنانين من البلدين .

بعدها سيتم تكريم السفارة السعودية ممثلة سفيرها أيضا من قبل الوفد السعودي وتكريم الأستاذ عادل المخنتر رئيس رابطة الابداع والتنمية الاجتماعية .
الجدير بالذكر أنه سيكون هناك ورش عمل فنية، تشكيلية ،حرفية ومسرحية إضافة الى الندوات والمحاضرات ، وقراءة شعرية وقصصية على مدى أيام المهرجان الثلاثة كما سيتم تأسيس عالمي لتكون رابطة الثقافة والابداع تتخذ بعدا عالميا ,

وفي ختام المهرجان يوم الاثنين 3 ابريل سيكون هناك توزيع الشهادات من قبل رابطة الابداع والتنمية الاجتماعية على جميع لحضور ، كما سيكون هناك برنامجا سياحيا أعدته الرابطة يتمثل في. جولة أطلسية تعريفية للوفد يزور خلالها بعض المدن المغربية

ويتم إقامة مأدبة غداء يقيمها السفير السعودي د/ عبدالعزيز محي الدين خوجة
ليودع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم من قبل سفارة خادم الحرمين والقائمين على رابطة الابداع والتنمية عائدين الى أرض الوطن الحبيب يوم الخميس 6 أبريل .
بواسطة : المدير
 0  0  891
التعليقات ( 0 )