• ×

06:26 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

اردوغان : أوروبا ستنتهي خلال سنوات ..و ميركل : تصرفات اردوغان سخيفة ونعمان : لن نسمح بهبوط طائرة أي مسؤول هولندي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش، الاثنين، في مؤتمر صحفي إن بلاده ترفض تصرفات الحكومة الهولندية / مضيفًا : "ردنا على هولندا سيكون وفقا للقوانين والأعراف".

كما أكد المسؤول التركي أن بلاده قد علّقت كل الاتصالات والاجتماعات مع المسؤولين الهولنديين. كما أنها ترفض عودة السفير الهولندي إلى أنقرة، وقال كورتولموش: لن نقبل هبوط طائرات المسؤولين الهولنديين في بلادنا.
وصرّح أنه لا يمكن قبول الإجراءات الهولندية، ووعد بالرد. ودعا أيضاً هولندا لاتخاذ خطوات لإعادة الأمور إلى نصابها.

من ناحية أخرى، أعلن المسؤول التركي أن الفاشية والنازية تفشتا في أوروبا، وأضاف أن بلاده سترد عليها.

وأكد نائب رئيس الوزراء التركي أن أوروبا ستنتهي خلال سنوات بسبب الفاشية والنازية. مشيراً إلى أن بلاده قد نفذّت كل وعودها فيما يخص أزمة اللاجئين، بينما لم تنفذ أوروبا تعهداتها.وفقًا لـ (قناة العربية )

image

وعند سؤاله من قبل أحد الصحافيين عن تواجد الأكراد في مدينة منبج السورية وإعلانهم الحكم الذاتي ومدى خطورة الوضع على الدولة التركية، ردّ المسؤول التركي أن بلاده ليست ضد الأكراد وإنما ضد أي تغيير ديمغرافي في منبج.

أردوغان: ألمانيا تدعم الإرهاب بلا رحمة

وكان الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان قد اتهم ألمانيا، الاثنين، بأنها تدعم #الإرهاب "بلا رحمة"، كما هدد بفرض عقوبات دبلوماسية على #هولندا، وقال إنه سيلجأ إلى #المحكمة_الأوروبية لحقوق الإنسان بشأن منع وزراء أتراك من الحديث هناك.

وثار غضب أردوغان بسبب تحركات في #ألمانيا وهولندا لمنع وزراء أتراك من إلقاء كلمات في تجمعات للأتراك المغتربين قبل #استفتاء سيجرى يوم 16 أبريل/نيسان سيمنح الرئيس صلاحيات تنفيذية واسعة.

وسبق أن قال أردوغان إن من سيرفضون التعديلات الدستورية في الاستفتاء يقفون في صف الإرهابيين. كما اتهم دولاً أوروبية مثل ألمانيا بإيواء إرهابيين، وهو أمر تنفيه تلك الدول.

image

ميركل: تصريحات أردوغان "سخيفة"
من جهة أخرى،اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اتهامات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي أكد فيها أن الأخيرة تدعم الإرهابيين "سخيفة"، بحسب ما قال المتحدث باسمها ستيفن سيبرت مساء الاثنين.

وقال المتحدث "لا تنوي المستشارة المشاركة في مسابقة استفزازات". وأضاف "هذه الانتقادات سخيفة" في حين وصل التوتر بين أنقرة وعدة دول أوروبية إلى ذروته.
بواسطة : المدير
 0  0  625
التعليقات ( 0 )