• ×

01:34 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

السجل الإجرامي للمطلوب "المداد" وعلاقته بخلايا إرهابية بالقطيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن المطلوب ، الذي قتل يوم أمس بالقطيف "مصطفى المداد"، كان متورطاً في جريمة قتل أحد المواطنين في عام 1433هـ، وذلك قبل أن ينضم للجماعات الإرهابية في العوامية.

وأوضح التركي أن "المداد" يعد من أخطر العناصر الإرهابية، وقد شارك في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي استهدفت مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة في محافظة القطيف.

وقد أغلقت وزارة الداخلية بمقتل "المداد" ملف خمس جرائم لها صلة بالإرهاب والسطو المسلح، والتخطيط والمشاركة في تنفيذ عمليات اختطاف لشخصيات اعتبارية.

من جهتها ، اشارت صحيفة (الوطن) أن أحد مصدرها أكد أن "مصطفى المداد" كان على صلات وثيقة بعدد من الإرهابيين، بعضهم قُتل والبعض الآخر مطارد، من بينهم "علي عبدالله أبو عبدالله"، الذي استهدف سيارة الدبلوماسيين الألمان بالعوامية، و"رضا البندري" وهو مهرب مخدرات تورط في إطلاق النار على الأجهزة الأمنية.

وأضاف المصدر أن "المداد" كان على علاقة بخلية تم ضبطها في عام 2014 ببلدة العوامية بالقطيف، ومن أعضائها شقيقه عبدالله، والمطلوب الأمني المعروف بـ"أبو عبدالله".

وأبان أن "المداد" كان يستخدم مركبات مختلفة في تنقلاته، وأن السيارة التي كان يقودها لحظة رصده من قِبل رجال الأمن كانت مسروقة، وكانت قد استُخدمت في تنفيذ عمليات إرهابية.
بواسطة : المدير
 0  0  545
التعليقات ( 0 )