• ×

12:23 صباحًا , الإثنين 27 مايو 2019

الإمارات : دول الخليج وافقت على القبول الإيراني وفقاً لهذه الثلاثة الشروط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

قالت صحيفة البيان الإماراتية " أن دول الخليج العربي، والمنظومة العربية، حددت بشكل عام، موقفها من إيران، وبشكل واضح.
وفي افتتاحية الصحيفة اليوم الخميس قالت " أن هذا الموقف، ليس جديداً، لكنه تكثيف لمواقف سابقة، عبرت عنها سياسات دول الخليج العربي بطرق مختلفة.

وأشارت الصحيفة " إلى أن هذا الموقف، الذي جاء في الاجتماع الوزاري العربي، الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، مؤخرا، موقف صلب وقوي، ومن دون التزام إيران بمحددات الموقف الخليجي العربي، يبقى أمن المنطقة معرضاً للخطر، خصوصاً، مع كل الأدلة التي تثبت أن إيران، تأبى التجاوب مع الدعوات العربية لتسوية كل الملفات العالقة.

وأضافت " هذه المحددات الثلاث، تتلخص بأن يكون هناك قبول إيراني بأن أساس العلاقات الإيجابية عدم التدخل في الشأن الداخلي، والثانية قبول طهران بأن ثورتها شأن داخلي، وغير قابلة للتصدير إلى الدول العربية، والثالثة القبول بمبدأ المواطنة على أساس الوطن، وليس على أساس المذهب.

وقالت الصحيفة "لقد عانى العالم العربي، من المشروع الإيراني، القائم على مبدأ التمدد بكل الوسائل، وهو مشروع لا يختلف عن كل المشاريع، التي هددت المنطقة على مدى عقود، وتحطمت لاحقاً، كما أن هذه المشاريع تؤدي إلى بث الاضطراب والفوضى والخراب، وتدمر إمكانات المنطقة، فوق ما تتسبب به لإيران ذاتها من استنزاف لقدراتها وموارد شعبها، في صراعات مختلفة.

وفي ختام الافتتاحية المعبرة عن التوجهات السياسية الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة قالت الصحيفة " ستبقى دول الخليج العربي قوية موحدة، في موقفها، شأنها في ذلك شأن كل الدول العربية، التي تدرك خطورة المشروع الإيراني، وكلفته على كل الإقليم.
بواسطة : المدير
 0  0  547
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:23 صباحًا الإثنين 27 مايو 2019.