• ×

07:29 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

مواجهات ضارية مع القاعدة بمأرب واعتقال عريدان العقيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - مارب :

ذكرت صحيفة \"نبأ نيوز\" اليمنية ان معارك ضارية اندلعت في ساعة مبكرة من صباح امس الأربعاء بمأرب في هجوم تشنه قوات الجيش على أحد أكبر حواضن الارهاب في اليمن- منطقة \"الحمة السوداء\"- والتي تقطنها قبيلة \"آل حتيك عبيدة\"، التي تؤكد المصادر اعتقال شيخها عريدان العقيلي.


وأفادت مصادر محلية بمأرب لـ\"نبأ نيوز\": أن الجيش بدأ في ساعة مبكرة من فجر اليوم هجومه على المنطقة في أعقاب انتهاء المهلة التي منحها لقبيلة \"آل حتيك عبيدة\"، التي رفضت التخلي عن حمايتها لمجاميع القاعدة، وتسليم المطلوبين وبينهم نجل الشيخ \"عريدان العقيلي\" المدعو \"حسن\"، والتي حاولت قبيل انتهاء المهلة بفترة قصيرة فك الحصار الذي تضربه القوات الحكومية بهجوم فاشل على أحد وحداتها، أسقط عدداً من المصابين بين أفراد الجيش.


وقد دشنت القوات الحكومية هجومها بقصف منزل الشيخ \"عريدان العقيلي\" أولاً، تنفيذاً لتهديدات سابقة من قبل اللجنة الأمنية بانها ستقوم بضرب أي منطقة تأوي العناصر الارهابية في القاعدة وتوفر لهم الدعم والحماية، محملة مشائخ واهالي تلك المناطق وبال ما ستجره على نفسها جراء احتضانها الارهاب.


وتؤكد المصادر: أن القوات الحكومية التي تحاصر منطقة \"الحمة السوداء\" ومناطق أخرى بجانبها تخوض منذ الصباح مواجهات بمختلف الأسلحة مع مجاميع القاعدة وعناصر قبلية من \"آل حتيك عبيدة\"، وتفيد المعلومات الأولية بسقوط أعداد كبيرة من المصابين، واعتقال \"عريدان العقيلي\"، الذي يقف نجله وراء مقتل العميد محمد صالح الشائف- أركان حرب اللواء 315- يوم السبت الماضي، ومعه الجندي محمد البحري، وغصابة آخرين.

هذا وتحضى العمليات التي تنفذها القوات الحكومية بمأرب بتأييد شعبي واسع بعد أن تحولت تلك المناطق إلى مستنقعات للآرهاب، وباتت منطلقاص لهجمات تخريبية واسعة دمرت المنشآت النفطية والكهربائية والخدمية المختلفة، وألحق ضرراً هائلاً بكل اليمن.

بواسطة : المدير
 1  0  1305
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-10-2010 05:27 مساءً الحدادي :
    السلام عليكم

    اتمنى من صحيفتنا الموقره جلب لنا تفاصيل حالة قتل فجر هذا اليوم الواقع بقرية ابو المض جنوب شرق محافظة صامطة التابعه لمحاقظة صامطه.

    وشكرا لكم .