• ×

08:08 صباحًا , الإثنين 27 مايو 2019

شهيدان و37 مُصابا فلسطينيا خلال مواجهات الأسبوع الماضي مع قوات الإحتلال الإسرائيلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

وثّقت وكالة “قدس برس” إنترناشيونال للأنباء، استشهاد مواطنين فلسطينييْن وإصابة 37 آخرين خلال الفترة الواقعة ما بين الـ 24 من شهر شباط/ فبراير الماضي حتى الثاني من شهر آذار/ مارس الجاري.

ويوم الـ 27 من الشهر الماضي، استشهد الشاب ربيع سلمان (20 عامًا) من مخيم “عسكر” للاجئين الفلسطينيين، عقب مطاردته من قبل قوات الاحتلال قرب بلدة “الزاوية” في سلفيت.

كما استشهد الشاب سعيد قيسية (24 عاماً) من سكان “الظاهرية” في الخليل، في الأول من الشهر الجاري، برصاص الاحتلال بعدما نفّذ عملية طعن استهدفت مستوطناً داخل “حفوت مور” اليهودية المقاممة على أراضي الفلسطينيين جنوبي الخليل.

واستهدف مقاومون فلسطينيون مستوطنة “إفرات” الواقعة على أراضي جنوبي بيت لحم، وآلية عسكرية إسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة، بإطلاق النار، حيث أعلن الاحتلال عن إصابة جندي في العملية الأولى، لكن الثانية لم تُسفر عن وقوع إصابات.

وادّعت الشرطة الإسرائيلية أن قواتها تمكنوا من إحباط “هجوميْ طعن” خلال الأسبوع الماضي، حيث أطلق جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز “قلنديا” العسكري شمالي القدس النار باتجاه الشابة منار مجاهد، واعتُقلت وهي مُصابة، كما اعتقلوا شابة أخرى قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وأحصت الوكالة إصابة 37 مواطناً فلسطينياً برصاص الاحتلال (الحي والمطاطي)، وبالاختناق (الغاز السام)، و”شظايا” قنابل الصوت، وكذلك نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

واستهدف الشبان الفلسطينيون قوات الاحتلال والمستوطنين بالزجاجات الحارقة والحجارة في معظم الأراضي المحتلة، خلال الأسبوع الماضي، وبلغ العدد الإجمالي لإصابات الإسرائيليين في عمليات المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة، ما لا يقل عن ستة إسرائيليين؛ من بينهم ثلاثة جنود وثلاثة مستوطنين وذلك في القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم.

كما قام الشبان الفلسطينيون بإلقاء عبوات ناسفة باتجاه القوات الإسرائيلية المتمركزة عند معسكر “قبة راحيل”، ومخيم الفارعة بمدينة طوباس.

وسجلت مدينة رام الله 14 نقطة تماس مع الاحتلال خلال الأسبوع الماضي (حاجز بيت إيل، مستوطنة بيت إيل، مستوطنة كوخاف هشاحر، معسكر عوفر، دير أبو مشعل، بيرزيت، مستوطنة عوفرا، مستوطنة تلمون، بيت عور التحتا، صفا، نعلين، بلعين، سلواد، خربثا المصباح).

في حين سجلت مدينة القدس 11 نقطة (حاجز قلنديا، الرام، الطور، سلوان، حزما، مخيم شعفاط، العيساوية، البلدة القديمة، أبو ديس، مستوطنة معالية أدوميم)، ومثلها في بيت لحم (مخيم الدهيشة، مستوطنة إفرات، الخضر، مخيم العزة، باب الزقاق، مخيم عايدة، بيت جالا، تقوع، نحالين، حوسان، معسكر قبة راحيل “مسجد بلال”)

وأحصت الوكالة 8 نقاط في مدينة الخليل (مستوطنة حفوت مور، الظاهرية، بيت أمر، مستوطنة أدورايم، مخيم الفوار، البلدة القديمة، مستوطنة كرمي تسور، دورا)، و4 في نابلس (حاجز حوارة، سبسطية، بيت أمرين، حاجز زعترة)، و3 في جنين (زبوبا، جبع، دير أبو ضعيف)، ومثلها في قلقيلية (الفندق، جيت، كفر قدوم).

وسجل قطاع غزة نقطتا تماس (شرق مخيم البريج، بيت لاهيا)، وواحدة في كل من؛ طوباس (مخيم الفارعة)، وسلفيت (الزاوية).
بواسطة : المدير
 0  0  278
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:08 صباحًا الإثنين 27 مايو 2019.