• ×

03:09 مساءً , الأربعاء 27 أكتوبر 2021

الاتحاد الأوروبي يعتزم إقامة مركز لقيادة المهام العسكرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أكد مسؤولون ودبلوماسيون أوروبيون اليوم الجمعة، أن دول الاتحاد تعتزم إقامة مركز لقيادة المهام العسكرية المشتركة، حيث أشاروا إلى أنهم سيتخذون قرارا رسميا بهذا الشأن خلال اجتماعهم الأسبوع المقبل.

وجاءت تصريحاتهم خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم ( 3 آذار 2017)، حيث أفادوا بأن دول الاتحاد الأوروبي ستتخذ قرارا رسميا يوم الاثنين المقبل، لإقامة مركز لقيادة المهام العسكرية المشتركة وذلك في خطوة رمزية تجاه المساعي المتجددة لتعزيز التعاون الأمني والدفاعي، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وأضاف أحد الدبلوماسيين أن وزراء الدفاع والخارجية من دول الاتحاد البالغ عددها 28 سيجتمعون في بروكسل لاتخاذ قرار بشأن إقامة مركز التخطيط العسكري والقدرة على التصرف كي يضطلع بمهامه هذا الربيع.

وهذا المركز سيدير المهام العسكرية غير التنفيذية التي تشمل مهام التدريب الحالية في إفريقيا، كما سيشمل المركز أي مهام لبناء القدرات والمراقبة والتسريح ونزع السلاح في المستقبل .

وكانت مسألة تعزيز التعاون الدفاعي لدول الاتحاد الأوروبي تعثرت خلال السنوات الماضية، وعادت مؤخرا لجدول أعمال الاتحاد بعد قيام روسيا بضم شبه جزيرة القرم عام 2014 من جهة وفي ظل التهديد المتزايد من الإسلاميين المتشددين من جهة أخرى.

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي خلال قمتهم التي انعقدت في شهر كانون الأول الماضي، على استكشاف سبل إقامة مركز "تخطيط دائم للعمليات والقدرة على التصرف على المستوى الاستراتيجي".
بواسطة : المدير
 0  0  479
التعليقات ( 0 )