• ×

04:33 مساءً , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

عربي يسعى أن يكون أول حاكم مسلم لولاية أميركية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أعلن طبيب وناشط في مجال الخدمة العامة من أصول مصرية، اليوم الجمعة، ترشحه للمنافسة على منصب حاكم ولاية ميشيغان، وفي حال فوزه بالمنصب سيصبح أول حاكم ولاية مسلم في الولايات المتحدة.

وذكر الطبيب الشاب البالغ من العمر 32 عاما ويدعى "عبد الرحمن محمد السيد"، ذو الأصول المصرية في تصريح صحفي اليوم ( 3 آذار 2017) قائلا "رشحت نفسي لأنني أؤمن أنني سأصبح الحاكم الأفضل للولاية سواء كنت مسلما أم لا، اعتقاداتي الدينية مهمة جدا بالنسبة لي كما هو الأمر بالنسبة للكثير من الأمريكيين"، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

وفي حال انتخابه لمنصب حاكم الولاية سيكون السيد أول مسلم يصل لهذا المنصب وثاني أصغر حاكم لولاية أميركية بعد الرئيس الأسبق بيل كلينتون الذي أصبح عام 1978 أصغر شخص يتولى منصب حاكم ولاية في الولايات المتحدة.

كما عليه أن يتخطى المشاعر المتنامية ضد المسلمين في الولاية التي شهدت عدة هجمات ضدهم، حيث تعد مدينة "ديربورن" في الولاية معقلا للأميركيين العرب.

وكان السيد قد تقلد سابقا عدة مناصب منها رئاسته لقسم الصحة والدعم الصحي في بلدية ديترويت عام 2015، وهو مولود لأبوين مصريين مهاجرين في مقاطعة غرتيوت بميشيغان وتخرج بتقدير عال من كلية الطب في جامعتها ، وحصل على درجة الماجستير من جامعة كولومبيا والدكتوراة من جامعة أوكسفورد، في مجال الصحة العامة عام 2009.
بواسطة : المدير
 0  0  513
التعليقات ( 0 )