• ×

05:53 صباحًا , الإثنين 13 يوليو 2020

الجيش السوري يسيطر على مدينة تدمر مجددا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أكد الجيش السوري اليوم الخميس، بأن وحدات من قواته بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء تمكنت من السيطرة مجددا على مدينة تدمر والمناطق المحيطة بها.
وذكر بيان للقيادة العامة للجيش نشر اليوم ( 2 آذار 2017)، واطلع عليه موقع NRT عربية، أنه وبعد سلسلة من العمليات العسكرية وبإسناد جوي مركز من الطيران الحربي السوري والروسي تمت السيطرة على مدينة تدمر.

وأضاف البيان أن "أهمية استعادة السيطرة على مدينة تدمر تأتي من المكانة التاريخية والحضارية لمدينة تدمر وتزامن هذا الانجاز مع انتصارات الجيش العربي السوري في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب وهذا ما يشكل ضربة قاصمة لتنظيم داعش".

وكان قائد عسكري سوري أعلن يوم أمس، أن مدينة تدمر بريف حمص الشرقي باتت بالكامل تحت مرمى نيران الجيش السوري،فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الجيش والقوات المتحالفة معه تقدموا داخل تدمر اليوم الخميس، بعدما سحب تنظيم داعش مقاتليه من المدينة.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري وحلفاءه استعادوا السيطرة على مدينة تدمر في شهر آذار الماضي، ثم عاد تنظيم داعش وسيطر عليها مرة أخرى قبل عدة أشهر ليعود الجيش بمساندة الطيران الحربي الروسي باستعادتها مجددا اليوم الخميس.


بواسطة : المدير
 0  0  340
التعليقات ( 0 )