• ×

06:57 مساءً , الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

كوريا الشمالية: سنرد دون رحمة على مناورات واشنطن وسيول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

هاجمت كوريا الشمالية اليوم الخميس، المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها جارتها الجنوبية والولايات المتحدة في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدة أنها سترد "دون رحمة" على ما وصفته بأنه تدريب على غزو أراضيها.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية في بيان لها اليوم ( 2 آذار 2017) نقلا عن المتحدث باسم الجيش الكوري الشمالي قوله أن " القوات المسلحة سترد بحزم على التدريبات العسكرية الخطيرة وستضع في مرمى هجماتها الدول المستعبدة التي تنخرط بشكل غير عقلاني في السياسة العدائية للولايات المتحدة".

وأضاف"إذا أطلق الأمبرياليون الأميركيون والقوات المسلحة الكورية الجنوبية أي صاروخ على المياه التي تخضع لجمهوريتنا، فإننا سنطلق هجماتنا العسكرية التي لا ترحم في الحال".

وكانت بيونغ يانغ اتهمت في وقت سابق الإدارة الأميركية الجديدة بمحاولة "إطلاق حرب نووية بأي ثمن"، بالتزامن مع بدء تدريبات عسكرية أطلق عليها اسم " فرخ النسر" تشارك فيها قوات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وهي تشمل تدريبات جوية وبرية وبحرية وتمتد حتى نهاية شهر نيسان المقبل.

الجدير بالذكر أن قيام كوريا الشمالية بتجارب إطلاق صواريخ باليستية أدى لارتفاع حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، مما دفع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إلى القول بأن أي استخدام للأسلحة النوورية من جانب كوريا الشمالية سيقابله رد "فعلي وساحق".

image
بواسطة : المدير
 0  0  502
التعليقات ( 0 )