• ×

09:47 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

تنظيم القاعدة في اليمن يروي تفاصيل عملية الإنزال العسكرية الأمريكية في محافظة أبين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المشهد اليمني 

روت مصادر إعلامية تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن تفاصيل عملية الإنزال العسكرية الأمريكية الثانية خلال أقل من شهرين في محافظة أبين - جنوب اليمن .

وحسب مواقع على التواصل الاجتماعي محسوبة على التنظيم قالت " أن إنزالاً عسكرياً قامت بها القوات الأمريكية فجر اليوم الخميس عن طريق ساحل البحر العربي في شاطى «النخيلة» القريب من قرية «موجان» في محافظة أبين.
وقال مصدر التنظيم الذي نسبه إلى مراسله في المحافظة " أنه شوهد طيران كثيف يغطي سماء المنطقة تنوع بين طيران أمريكي تجسسي وحربي تابع للتحالف العربي.

وحسب مصدر التنظيم " فإن الحراسات الليلية من أبناء المنطقة شاهدت بعض الأضواء تنبعث من الجبال القريبة من الساحل فأطلقوا النار باتجاهها.

وأضاف مصدر التنظيم " أن الجنود الأمريكان لاذوا بالفرار عقب معرفتهم بانكشاف أمرهم فيما قامت البوارج الأمريكية والطيران التجسسي الأمريكي والحربي التابع للتحالف بالقصف العشوائي بهدف التغطية عليهم من أجل الانسحاب, حسب وصفه .
ونقل المصدر عن شهود عيان قولهم " إنهم شاهدوا آثار أقدام الجنود وبعض مقتنياتهم وقنينات المياه وغيرها بالإضافة لآثار أقدام الكلاب البوليسية.

ونقلت مصادر محلية في المحافظة ان قوات أمريكية خاصة نفذت فجر اليوم الخميس عملية انزال ضخمة بمنطقة "موجان" بمحافظة ابين واستهدفت ما يعتقد أنها مواقع لتنظيم القاعدة .

على الصعيد ذاته قتل خمسة من عناصر التنظيم في أكثر من 30 غارة للطائرات الأمريكية بدون طيار استهدفت مواقع للتنظيم في محافظة البيضاء بعد أيام من سيطرة التنظيم على تلك المواقع عقب معارك عنيفة مع الحوثيين .
بواسطة : المدير
 0  0  386
التعليقات ( 0 )