• ×

05:33 صباحًا , السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

قائد الأسطول الأمريكي الخامس يؤكد رواية المملكة بخصوص الفرقاطة المستهدفة أواخر يناير الماضي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أكد قائد الأسطول الأمريكي الخامس الرواية التي ساقتها المملكة العربية السعودية بخصوص عملية الاستهداف التي تعرضت لها إحدى بارجاتها في البحر الأحمر يناير الماضي، والتي قالت بأنه تم استهدافها عن طريق قارب وضعت فيه متفجرات.

وقال "كيفن دونجان" قائد الأسطول الخامس الأمريكي وقائد القيادة المركزية للقوات ‏البحرية الأمريكية في تصريح صحفي:"لقد أوضح تقييمنا للقارب الذي أستهدف الفرقاطة السعودية انه قارب ‏يتم التحكم فيه عن بعد". ‏

وأوضح الأدميرال بأن هجوم الشهر الماضي ضد فرقاطة "المدينة" هو أول إثبات على الاستخدام غير ‏القانوني للأسلحة التي تقدمها إيران للمتمردين الحوثيين. وقال أيضاً بأنه لا يعلم فيما إذا كانت هذه ‏القوارب إيرانية أم لا، ولكن ما يؤمن به هو أن إيران لها الدور الأكبر في صناعته. ‏

في ذات السياق تحدثت تقارير وزارة الدفاع الأمريكية بأن الجش الأمريكي يعتقد بشكل كبير بأن قارباً يتم التحكم به عن بعد اصطدم بالفرقاطة، حيث كان يحمل كمية كبيرة من المتفجرات.

وكان الحوثون أعلنوا نجاح عملية استهداف الفرقاطة السعودية جراء صاروخ حراري، قبل أن تكذب السلطات في المملكة تلك الرواية وتؤكد أنه العملية تمت عن طريق هجوم انتحاري بقارب ملغوم بكميات من مادة "تي ان تي" شديدة الإنفجار، حيث اصطدم القارب بمؤخرة البارجة.
بواسطة : المدير
 0  0  383
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:33 صباحًا السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019.