• ×

11:42 مساءً , السبت 11 يوليو 2020

مستوطنون يهاجمون رعاة فلسطينيين في الأغوار الشمالية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات يواصل مستوطنون يهود استهداف رعاة الأغنام الفلسطينيين في منطقة الأغوار الشمالية (شرق القدس المحتلة)؛ بقطع الطرق عليهم ومنعهم من إتمام أعمالهم، وفق مصادر فلسطينية محلية.

وقال مسؤول ملف الأغوار الشمالية في طوباس، معتز بشارات، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت اليوم الأحد، رعاة الأغنام في المنطقة الجبلية قرب "خربة الحمة" بالأغوار الشمالية، ومنعتهم من الرعي في الأراضي الخاصة بهم.

وأفاد الناشط الفلسطيني في بيان له اليوم، بأن اعتداءات المستوطنين في الأغوار تتواصل في الأيام الأخيرة؛ "حيث أقدموا مؤخرًا على ملاحقة رعاة الأغنام ومهاجمتهم، الأمر الذي أدى لنفوق وإصابة عدد من المواشي".

وأشار إلى أن المستوطنين يهددون الفلسطينيين في المنطقة ويطالبونهم بالرحيل، بذريعة أنها أراضٍ إسرائيلية، مضيفًا أن هذه الاعتداءات تحدث تحت مرأى ومسمع قوات الاحتلال، والتي غالبًا ما تكون إجراءاتها لصالح المستوطنين.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسات دولية وإنسانية تعتبر استمرار الاحتلال باستهداف العائلات الفلسطينية في منطقة الأغوار؛ سواء بالهدم أو الإخلاء وغيرها من الإجراءات، يأتي في إطار استهداف المنطقة والضغط على سكانها لإخلائها باعتبارها منطقة حيوية واستراتيجية على المستوى الزراعي والعسكري.
بواسطة : المدير
 0  0  351
التعليقات ( 0 )