• ×

09:53 مساءً , الأحد 17 أكتوبر 2021

قاسم سليماني "يخرق" القرار الأممي ويزور موسكو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

نقلت قناة "فوكس نيوز" الاميركية عن مصادر أمنية وصفتها بالموثوقة قولها، أن قائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، زار العاصمة الروسية موسكو في خرق وتجاهل للقرار الأممي الذي يحظره من السفر لتصنيفه على لائحة الإرهاب.

وأضافت القناة أن" قاسم سليماني زار موسكو سرا في 14 من شباط الجاري،حيث اعتبرت الصحافة الأمريكية أن هذه الزيارة تدل على عدم احترام السلطات العليا الروسية للقانون الدولي لأن الجنرال المذكور يخضع لعقوبات الأمم المتحدة التي تحظر عليه مغادرة البلاد.

واوضحت أن"سليماني وصل هذه المرة إلى العاصمة الروسية لحضور لقاءات على مستويات رفيعة للتعبير عن الغضب تجاه تعاون موسكو في المجالات العسكرية والاقتصادية مع المملكة العربية السعودية ودول عربية سنية أخرى".

من جهتها رفض الكرملين التعليق على هذه المعلومات، وقال السكرتير الصحفي الرئاسي دميتري بيسكوف ردا على طلب الصحفيين بالتعليق على الخبر: "لا توجهوا هذا السؤال لنا". ورفضت الخارجية الروسية كذلك تأكيد أو نفي المعلومات التي نشرتها شبكة فوكس نيوز الاميركية.

وقاسم سليماني من مواليد عام 1955 مدينة قم ، إلتحق بفيلق الحرس الثوري الايراني اوائل عام 1980، وشارك في الحرب العراقية الإيرانية ثم تمت ترقيته ليصبح واحدا من بين عشرة قادة إيرانيين مهمين في الفرق الايرانية العسكرية المنتشرة على الحدود، وفي عام 1998 تم تعيينه قائدا لقوة قدس في الحرس الثوري خلفا لاحمد وحيدي، و اتهمته امريكا بالتدخل في العراق و سوريا و زعزعة الأمن فيهما.
بواسطة : المدير
 0  0  657
التعليقات ( 0 )