• ×

12:17 مساءً , الثلاثاء 7 يوليو 2020

الاحتلال يهدم منشأة فلسطينية شرق القدس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، منزلًا فلسطينيًا قيد الإنشاء شرق مدينة القدس المحتلة، بحجة البناء دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في قرية العيساوية، محمد أبو الحمص، بأن آليات الاحتلال برفقة القوات الخاصة اقتحمت منزل المواطن حسن ياسين مصطفى، وهو منزل قيد الإنشاء ومكون من طابقين، وأغلقت المنطقة ومنعت الوصول إليها.

وأضاف لـ "قدس برس"، أن عملية الاقتحام حصلت في ساعات الفجر، حيث شرعت الآليات بعملية الهدم بحجة "عدم الترخيص"، لافتًا إلى أن المنزل يقع بجانب الجامعة العبرية، وما يسمّى بـ "الحديقة الوطنية".
وأشار إلى أن بلدية الاحتلال تُسارع في توزيع أوامر الهدم، وتستعجل في تنفيذها لخدمة أهدافها في التوسع الاستيطاني وبناء المرافق العامة التي تخدمها وحدها، ولا تخدم السكان الفلسطينيين أبدًا، بل تزيد من معاناتهم.

ولفت إلى أن المواطن مصطفى قد دفع أموالًا كثيرة على منزله الذي هدمه الاحتلال فجر اليوم، وكان سيقطنه مع عائلته.

وكانت بلدية الاحتلال قد أجبرت عائلة مقدسية على هدم "مخزن" يعود لها في بلدة سلوان (جنوبي شرق القدس)، قبل يومين، كي لا تتحمل مخالفات كبيرة فيما لو تم هدم بلدية الاحتلال للمخزن.
يُشار إلى أن آليات الاحتلال هدمت خلال الشهر الماضي (كانون ثاني/ يناير) الماضي 37 منشأة في القدس وضواحيها، إضافة إلى إجبار بلدية الاحتلال لثلاثة مواطنين على هدم منشآتهم "ذاتياً".
بواسطة : المدير
 0  0  315
التعليقات ( 0 )