• ×

11:37 مساءً , السبت 24 يوليو 2021

مكتب الصدر في بغداد: الأيام المقبلة ستشهد وقفة احتجاجية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أكد مدير مكتب الصدر في بغداد، إبراهيم الجابري، أنه ستكون هناك وقفة احتجاجية في تظاهرات الجمعة والأيام المقبلة، مضيفا أنهم تعرضوا لمضايقات من قبل بعض منتسبي القوات الأمنية خلال نصب سرادق عزاء لقتلى تظاهرات "الإصلاح" في ساحة التحرير، اليوم.


وقال الجابري في تصريح صحفي، الثلاثاء (14 شباط 2017)، "تعرضنا إلى مضايقات من قبل بعض العناصر الأمنية التي منعتنا من نصب سرادق العزاء في ساحة التحرير"، موضحا بالقول "أننا تحملنا تلك المضايقات بضبط النفس"، وفق ما نقلته وكالة نينا للأنباء.

كما أشار الجابري إلى أن "مجلس العزاء سيستمر اعتبارا من اليوم في الساحة وحتى الخميس المقبل من الساعة الثالثة عصرا إلى السادسة مساء"، مؤكدا بأنه ستكون هناك وقفة احتجاجية في تظاهرات الجمعة والأيام المقبلة، على حد قوله.

وقد حمل الآلاف من المشيعين في ساحة التحرير وسط بغداد، عصر اليوم، نعوشا رمزية لاثني عشر قتيلا سقطوا في تظاهرة السبت الماضي وخلال اقتحام المنطقة الخضراء.

وتواجد قائد عمليات بغداد، الفريق جليل الربيعي، في ساحة التحرير وسط بغداد تزامناً مع تشييع قتلى تظاهرات. وأفاد مراسل NRT عربية أن القوات الأمنية انتشرت بشكل مكثف وسط الساحة، وقامت بقطع نفق السعدون وشارع أبي نواس، وطريق محمد القاسم السريع باتجاه الساحة التحرير، وجسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء، بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية.

وكانت ساحة التحرير شهدت، السبت الماضي (11 شباط 2017)، صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين الذين احتجوا على قانون ومفوضية الانتخابات مطالبين بتغييرهما. حيث سقط في تلك المواجهات أربعة قتلى و320 مصابا، منهم 79 أصيبوا بالرصاص الحي.
بواسطة : المدير
 0  0  366
التعليقات ( 0 )