• ×

09:33 صباحًا , الإثنين 14 يونيو 2021

الكويت تنفي وجود تحشدات غير طبيعية على الحدود مع العراق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق سليمان الفهد، اليوم الأحد، ان الحركة التجارية بين العراق والكويت مستمرة بشكل اعتيادي، نافيا أي تجمعات "غير طبيعية" في المنطقة الحدودية مع العراق .

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية اليوم ( 12 شباط 2017)، نقلا عن الفهد قوله أن "ما يحدث من بعض الدول المجاورة هي صراعات سياسية داخلية لا شأن للكويت بها"، مشيرا إلى أن الاوضاع الامنية على الحدود مع العراق جيدة وأن جميع القطاعات المعنية تقوم بمهامها بكفاءة.

وبشأن ما نقلته وسائل الإعلام مؤخرا عن تحشدات على الحدود مع العراق، قال الفهد "أن الظروف الاقليمية في هذه الفترة تحتاج منا الى الدقة والتحري والتأني قبل نشر أي أخبار تتعلق بالشأن الامني لتكون الصورة واضحة فالأوضاع الداخلية تتأثر بما يتم اثارته عبر وسائل الاعلام وبعض الاخبار قد تخلق حالة من ردة الفعل خصوصا في ظل الظروف الاقليمية التي لا تحتمل التأويل أو التفسير".

ونشرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أمس السبت، تقريرا يفيد "أن قوات من وزارة الداخلية الكويتية تضم القوات الخاصة والأمن العام والنجدة توجهت إلي الحدود البرية مع العراق على مقربة من منفذ العبدلي كإجراء احترازي عقب معلومات عن وجود عراقيين على مقربة من الحدود".

الجدير بالذكر أن القوات البحرية العراقية، أجرت يوم الجمعة الماضي، جولة استطلاعية في مياه شمال الخليج شملت ميناء أم قصر باتجاه خور عبد الله والعمية، بهدف تأمين الحماية للموانئ النفطية، وفق ما ذكرته وزارة الدفاع.
بواسطة : المدير
 0  0  398
التعليقات ( 0 )