• ×

03:01 مساءً , الأربعاء 27 أكتوبر 2021

تقرير .. الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي يحرر المخا بالكامل من الانقلابيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عدن - واس 

أحكمت قوات الشرعية اليمنية سيطرتها على مدينة المخا في إطار حملتها الهادفة إلى استعادة المناطق الواقعة على الساحل الغربي لليمن .
وأكد المتحدث باسم قيادة المنطقة الرابعة محمد النقيب أن معركة المخا والميناء "انتهت تمامًا وتم دحر المتمردين منها وأُجبروا على الفرار إلى منطقة يختل شمالًا مشيرًا إلى أن القوات الحكومية بدأت تحضّر للتقدم نحو مناطق جديدة في الحديدة ."

وأوضح مصدر عسكري يمني في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ، أن الفرق الهندسية التابعة للجيش تواصل عملياتها لنزع الألغام والأجسام المتفجرة من أحياء مدينة المخا ومحيطها، التي زرعتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خلال الأسابيع الماضية بهدف إعاقة تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، قد أكد أن الجيش الوطني اليمني لن يتوقف حتى يُنجز مهمة استعادة الدولة وفرض سلطانها على كل تراب الوطن .

ودعا الرئيس هادي في كلمة له عشية حلول الذكرى العاشرة لثورة الحادي عشر من فبراير، المغرر بهم بأن يتوقفوا عن السير وراء قيادات مأزومة مسكونة بالحقد ومملوءة بالكراهية تدفع بالبلاد إلى الانتحار سعيًا وراء أطماع شخصية ومنافع خاصة على حساب الوطن والشعب، والتوقف عن السير وراء المشاريع الإيرانية العابثة .
وشدد على أن الحكومة ماضية وبكل جدية لتفعيل أجهزة الدولة التي تعرضت للكثير من الضربات وتعمل لتوفير الاحتياجات الأساسية لعودة الدولة في الجيش والأمن والاقتصاد والبنية التحتية وتسير نحو استقرار الموارد الاقتصادية وضمان إيصال الرواتب إلى كل موظفي الدولة بعد أن نهبت مليشيا الحوثي وصالح كافة الاحتياطي النقدي وكل موارد الدولة ونعمل على ترميم ما خلفته الحرب في كل القطاعات المدنية والعسكرية .

وكانت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة قد أكدت أن الانقلابيين استخدموا المدنيين في مدينة المخا دروعًا بشرية خلال المعارك التي انتصرت فيها قوات الشرعية .
وذكر الناطق باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة روبرت كولفيل أن الحوثيين استخدموا المدنيين في ميناء المخا كدروع بشرية .
وأضاف أن مليشيا الحوثي وصالح طلبوا من المدنيين في المخا عدم مغادرة منازلهم في وقت كانت القوات الحكومية قد دعتهم إلى إخلائها .

وقال إن تقارير موثوقة تفيد بأن قناصة تابعين للحوثيين أطلقوا النار على العائلات التي حاولت الفرار من منازلهم في المناطق التي كان الحوثي يسيطر عليها في المخا .
من جهة اخرى ، ارتكبت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أكثر من 90 انتهاكًا في محافظتي حجة والحديدة الساحلية، التابعة لإقليم تهامة، خلال شهر يناير الماضي .
بواسطة : المدير
 0  0  475
التعليقات ( 0 )