• ×

11:57 مساءً , الأحد 26 مايو 2019

وفود صينية وإندونيسية تشيد بجناح المملكة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة - واس 

أشادت وفود صينية وإندونيسية بجناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والأربعين.
وأعرب طلاب من دولتي الصين وإندونيسيا عن سعادتهم بزيارة الجناح، مؤكدين أن دور النشر السعودية باتت مقصداً لمعظم طلاب شرق أسيا الدارسين بالقاهرة لما يتمتع به من كتب قيمة لعلماء أجلاء من المملكة العربية السعودية تعد من أكثر الكتب مبيعاً في السوق الإسلامي.
وقال عارف ورداني مدرس قرآن بإندونيسيا، إنه يحرص بشكل دائم على زيارة جناح المملكة المشهود له بالإصدارات المتميزة والمتنوعة التي تتميز بالتوثيق والتحقيق الجيد فضلاً عن جودة الكتاب السعودي من حيث الطباعة والمحتوى.

وقالت دياه أيوه قرينة ، طالبة بالمرحلة الإعدادية، أنها تحرص على مرافقة اساتذتها أثناء زيارة معرض الكتاب كونهم يرشدونها على الكتب القيمة والنافعة لها وقريناتها، وتحب دائماً رؤية وزيارة جناح المملكة كونه يتميز دون غيره بكثرة الكتب الدينية والمؤلفات العلمية.
من جانبه أكد عمار ديلان شيلاني، طالب من الصين أنه يحرص كل عام على زيارة جناح المملكة كون دور النشر السعودية تتميز بالإصدارات التي تنفرد بالجودة من حيث الطباعة وبالتوثيق والتحقيق من حيث المضمون، مشيراً إلى أن الكتاب والمؤلف السعودي يتمتع بالعلم الغزير والموثق وهذا يفسر نسبة المبيعات الكبيرة للكتب السعودية.

في غضون ذلك وصفت رئيس قسم الاجتماع والانثروبولوجيا بجامعة حلوان المصرية الدكتورة سهير الدمنهوري الجناح السعودي بأنه سفير ثقافي رفيع المستوى للمملكة التي تعد قبلة الثقافة العربية والإسلامية.
وثمنت " الدمنهوري" المقولات الخالدة لملوك المملكة على مدى تاريخها، والذين أثنوا على مصر وعدتها رسالة راقية وسامية من القائمين على الجناح بأن مصر في قلب كل مواطن سعودي والعكس، مؤكدة في الوقت نفسه أن العلاقات المصرية والسعودية تميزت دون غيرها بالقوة والمتانة والعمق كون البلدين يمثلان العمود الفقري للأمة العربية والإسلامية وقوة علاقتهما من قوة الأمة بأسرها.
بواسطة : المدير
 0  0  201
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:57 مساءً الأحد 26 مايو 2019.