• ×

09:23 صباحًا , الأربعاء 15 يوليو 2020

تقرير رسمي: 80 اعتداء من قوات الإحتلال الإسرائيلي على المقدسات خلال يناير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

نفّذ سلطات الاحتلال الإسرائيلية خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، سلسلة اعتداءات على المقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية، تجاوزت 80 اعتداء.

وذكرت وزارة الأوقاف الفلسطينية في بيان لها، أن الحكومة الإسرائيلية تُسارع الزمن لفرض واقع جديد بالقدس المحتلة من خلال التقسيم الزماني والمكاني ومن خلال عمليات الاقتحام اليومية للمستوطنين ودخول اليهود المتدينين "حريديم" إلى صفوف المقتحمين.

وبيّنت أن الاحتلال يواصل كل شهر منعه المتكرر لرفع الأذان في المسجد الإبراهيمي والتي بلغ عدد مراتها خلال الشهر المنصرم 47 وقتا، والاستمرار بالتدخل بشؤونه، وممارسته لسلوكه التهويدي تجاه الاقتحامات بالمقامات التاريخية الإسلامية بمدينة سلفيت، وصلواته التلمودية في "قبر يوسف" بنابلس، واقتحامه لـ "لبرك سليمان" بمدينة بيت لحم.

وقالت "إن الاحتلال يعمل جاهداً لتهويد المسجد الأقصى والضغط على المقدسيين، من خلال سياسة الضرائب الباهظة، والتدخل في رسم مناهج التعليم، وسياسة التفتيش والمنع على أبواب الأقصى، والاستيلاء على المباني والعقارات قرب المسجد وخاصة في أحياء في بلدة سلوان (...) وتحويلها إلى بؤر استيطانية".

وأشار إلى أن الاحتلال يمارس سياسته في جميع الاتجاهات تجاه المدينة المقدسة وخاصة المسجد الأقصى، من خلال انتشار قواته في محيطهما والمضي بحفر الأنفاق الأرضية في أسفلهما، فضلا عن تنظيم المسيرات الاستفزازية، والاعتداء المتكرر على مقبرة "باب الرحمة" و"مأمن الله".

ورصدت وكالة "قدس برس" إنترناشيونال للأنباء، في تقرير إحصائي خاص لها، اقتحام ألف و715 إسرائيليًا لباحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، خلال شهر كانون ثاني/ يناير 2017.

المصدر : قدس برس
بواسطة : عطية البكري
 0  0  320
التعليقات ( 0 )