• ×

04:00 مساءً , الأربعاء 16 يونيو 2021

تركيا تطلق أكبر حملة اعتقالات ضد مؤيدي داعش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

اعتقلت الشرطة التركية نحو 400 شخص اليوم الأحد، بتهمة الإنتماء إلى تنظيم داعش وذلك خلال أكبر حملة مداهمات لمؤيدي التنظيم شملت ستة أقاليم في البلاد.

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء في تقرير لها اليوم (5 شباط 2017)، أن القوات الأمنية ألقت القبض على حوالي 400 شخص أغلبهم أجانب، يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش، وشملت حملة الاعتقالات ستة أقاليم بينها العاصمة أنقرة والتي اعتقل فيها 60 مشتبها بهم، في حين اعتقل 150 في إقليم شانلي أورفة قرب الحدود السورية، وذلك في حملة اعتقالات هي الأكبر ضد مؤيدي داعش.

وكانت مصادر أمنية تركية أفادت في وقت سابق أن"هناك 780 شخصا على الأقل بينهم 350 أجنبيا ما زالوا محتجزين للاشتباه في وجود صلات لهم بالتنظيم المتشدد وبعضهم ثبتت إدانته".

وتأتي الاعتقالات الأخيرة في البلاد بعد أكثر من شهر على الإعتداء الذي استهدف ملهى ليليا في مدينة اسطنبول وأسفر عن مقتل 39 شخصا أغلبهم من جنسيات عربية وأجنبية ، حيث تبنى تنظيم داعش ذلك الهجوم.

وشهدت مدينة اسطنبول كبرى مدن تركيا عددا من الهجمات خلال العام الماضي، نسبت غالبيتها لتنظيم داعش وكان آخرها يوم 10 كانون الأول عندما انفجرت قنبلتان خارج استاد لكرة القدم مما أدى إلى مقتل 44 شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين.

المصدر : NRT
بواسطة : عطية البكري
 0  0  398
التعليقات ( 0 )