• ×

07:48 مساءً , الثلاثاء 20 أغسطس 2019

الصحة العالمية: التشخيص المبكر للسرطان ينقذ ويقلل التكلفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

ذكرت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت، إن تشخيص الإصابة بالسرطان في مراحله المبكرة ينقذ أرواح الملايين ويقلل تكاليف العلاج، وذلك في اليوم العالمي لهذا المرض المصادف 4 شباط.

واكد المتخصص بالأمراض المزمنة في المنظمة إتيان كروج، اليوم ( 4 شباط 2017)، أن تشخيص السرطان في المراحل المتأخرة وعدم القدرة على توفير العلاج يحكم على الكثير من الناس بمعاناة يمكن تجنبها والوفاة المبكرة، وأضاف أن "التشخيص المبكر للسرطان وعلاجه السريع خاصة سرطانات الثدي والقولون والمستقيم، سيؤدي لنجاة المزيد من الناس من المرض وخفض تكاليف العلاج".

وكانت دراسات أجريت في وقت سابق، بعدد من البلدان المرتفعة الدخل، بينت أن تكاليف علاج مرضى السرطان الذين تشخص إصابتهم به مبكرا هي أدنى بمعدل يتراوح بين مرتين وأربع مرات، مقارنة بتكاليف علاج المصابين به ممن تشخص إصابتهم في مراحل أكثر تقدما.

ويصادف اليوم الرابع من شباط "اليوم العالمي " للسرطان، وقد أصدرت المنظمة توجيهات جديدة فيه تهدف إلى تحسين فرص بقاء المتعايشين مع السرطان على قيد الحياة، موضحة أن هذا المرض مسؤول الآن عن وفاة واحدة من أصل 6 وفيات بالعالم، ويصاب به سنويا أكثر من 14 مليون شخص، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى أكثر من 21 مليونا بحلول عام 2030.

ويعيش معظم الناس الذين تثبت إصابتهم بالسرطان في بلدان منخفضة الدخل وأخرى متوسطة الدخل ويشكلون ثلثي وفيات السرطان، حيث يحصد المرض حوالي 8,8 ملايين شخص سنويا في هذه البلدان، بحسب ما ذكرته المنظمة.
بواسطة : عطية البكري
 0  0  1151
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:48 مساءً الثلاثاء 20 أغسطس 2019.