• ×

04:43 مساءً , الخميس 25 أبريل 2019

ولد الشيخ : لا تعارض بين المبادرة الخليجية والقرار الدولي 2216 وما عرضه على الرئيس هادي من تنازلات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
قال المبعوث الأممي الخاص باليمن اسماعيل ولد الشيخ في حوار أجرته معه قناة (الحدث) : ليس هنالك تعارض بين المبادرة الخليجية والقرار الدولي 2216 وما عرضه على الرئيس من تعييين نائب له يمارس صلاحياته ، وأن ذلك يأتي في إطار تقديم تنازلات من الطرفين ...

واشار إلى أن الوزير السابق للخارجية الأمريكية جون كيري كان ينطلق من هذا الأساس لتحريك الجمود ، ولم يكن ما اقترحه وتم عرضه على الرئيس هادي مشروعًا بديلًا بل مقترحات وأفكار ، لا فتًا أن المبادرة الخليجية والقرار 2216 لا تمنع الدخول في تفاصيل تسوية تفضي في النهاية إلى وقف الحرب وتنفيذ مقررات الحوار الوطني وتأتي في إطار تقديم ولا تقديم تنازلات من الطرفين .

واضاف أن الرئيس هادي شرح موقفه وأنه رئيسٌ عبر انتخابات ديمقراطية ، منوهًا أنه يتفهم ذلك ، ولكن كي يتم الوصول لحلول لا تنتهك الشرعية اليمنية ولا القرارات الدولية .

ولوحظ على ولد الشيخ مرتبكًا عندما عرض عليه مراسل "الحدث" سؤالًا عما ذكره في تقريره مساء أمس لمجلس الأمن ، وكانت تبريراته سالفة الذكر لم يوفق في تسويقها ، وقد كانت لكلمة مندوب اليمن خالد اليماني الأثر القوي على تفنيد ما ورد بتقريره ، وقد اشار ولد الشيخ لكلمة اليماني بأنه يعتقد بنفس شعوره ، لكنه رأى في مقترحاته الذي رفضها الرئيس هادي سبيلًا لبناء الثقة بين الطرفين الحكومة والفريق الآخر.
بواسطة : المدير
 0  0  468
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 مساءً الخميس 25 أبريل 2019.