• ×

12:33 صباحًا , الإثنين 27 مايو 2019

الاحتلال يعتقل فلسطينييْن ويُصيب طفلًا شمال الضفة الغربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

ذكرت مصادر طبية ومحلية فلسطينية، أن طفلًا ومواطنيْن أصيبوا اليوم السبت، بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، بالإضافة لاعتقال شابيْن؛ أحدهما قرب جنين (شمالًا).

وقال منسق المقاومة الشعبية في بلدة كفر قدوم (شرقي قلقيلية)، مراد اشتيوي، إن الطفل عوض منصور (12 عامًا) أصيب بعيار معدني في يده؛ خلال مواجهات "عنيفة" اندلعت مساء اليوم في البلدة.

وأوضح اشتيوي في بيان له، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام كفر قدوم من قبل الاحتلال لقمع المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عامًا.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مأمون شتيوي (40 عامًا)، لافتًا إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة "تحت غطاء غير مسبوق من إطلاق الرصاص الحي والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط".

وشدد على أهمية أن تتدخل مؤسسات حقوق الأنسان لوقف التصعيد الإسرائيلي بحق المواطنين ردًا على استمرار المسيرة السلمية (تنظم يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع) خاصة في ظل استخدام الرصاص الحي بكثافة لقمع المسيرات.

وقالت مصادر طبية في جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن طواقمها تعاملت مع حالتين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية عزون (شرقي قلقيلية).

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والناشط الشبابي مجد عازم (29 عامًا)؛ من قرية سبسطية 12 كيلومترًا شمالي غرب نابلس، على حاجز عسكري "مُفاجئ" قرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة).

وأفاد شهود العيان لـ "قدس برس"، بأن قوات الاحتلال أعاقت حركة المرور من خلال حاجز عسكري نصبته على مدخل مدينة جنين الجنوبي؛ قبل أن تعتقل الشاب عازم بعد "تحطيم" المركبة التي كان يستقلها.

المصدر : وكالة قدس برس
بواسطة : المدير
 0  0  423
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:33 صباحًا الإثنين 27 مايو 2019.