• ×

12:07 صباحًا , الأربعاء 27 أكتوبر 2021

راتب باراك اوباما بعد تقاعده

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أصبح الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما البالغ من العمر 55 عاماً، متقاعداً فيدرالياً ومن المقرر أن يُدفع له معاش يبلغ 207.8 ألف دولار للسنة المقبلة، ما يقرب من نصف راتبه الرئاسي.

وذكرت شبكة CNN الاميركية "يحصل أوباما وكل رئيس سابق آخر أيضا على سبعة أشهر من الخدمات الانتقالية للمساعدة على التكيف مع الحياة بعد الرئاسة. كما يحصل القائد العام السابق أيضا على حماية جهاز الخدمة السرية مدى حياته، مع الحصول على مبالغ لأمور مثل السفر ونفقات المكتب والاتصالات وتغطية الرعاية الصحية".

وأضافت أنه"يمكن لجميع تلك النفقات الإضافية أن يصل مجموعها إلى مبلغ لا بأس به، إذ في عام 2015 تراوحت تلك المبالغ ما بين 200 ألف دولار لجيمي كارتر، و800 ألف دولار لجورج دبليو بوش، وفقا لتقرير حكومي"،مذّكرا أن كارتر لا يحصل على التأمين الصحي، إذ يتطلب ذلك العمل لدى الحكومة الفيدرالية لمدة خمس سنوات.

يذكر ان المعاشات والفوائد الأخرى أُسست لأول مرة في عام 1958، عندما كان الرئيس الأسبق، هاري ترومان يعاني من متاعب مالية،والمدفوعات السنوية حالياً تساوي ما يجنيه أمناء مجلس الوزراء في سنة محددة، ويتم تعيين تلك الرواتب من قبل الكونغرس.

بواسطة : المدير
 0  0  1759
التعليقات ( 0 )