• ×

05:23 مساءً , الأربعاء 16 يونيو 2021

الداخلية : ضبط 566 إرهابيَّا من ضمنهم 6 سيدات و5 خبراء في صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - إبراهيم النعمي : 


تصدت وزارة الداخلية لمخططات تنظيم داعش الإرهابي وعناصره بإحباط عدد من العمليات الإرهابية بتوجيه ضربات استباقية والقبض على عدد كبير من المؤيدين لذلك التنظيم والمتعاطفين معهم.

وأعلنت الوزارة أنه فور ظهور تنظيم داعش الإرهابي تم وضعه ضمن قائمة الإرهاب الصادرة في عام 2014، التي شملت أيضا «تنظيم القاعدة ــ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ــ تنظيم القاعدة في اليمن ــ تنظيم القاعدة في العراق ــ داعش ــ جبهة النصرة ــ حزب الله داخل السعودية ــ جماعة الإخوان المسلمين ـ جماعة الحوثي»، إضافة لكافة الجماعات والتيارات الواردة بقوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية وعُرفت بالإرهاب وممارسة العنف.

وأَضافت أنه تم ضبط 566 إرهابيا يشكلون ثماني خلايا إرهابية، من ضمنهم ست سيدات (5 سعوديات وفلبينية)، وخمسة خبراء من المختصين في صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة (قُبض على أربعة، منهم ثلاثة سعوديين، وسوري، وقتل خامسهم في مواجهة أمنية) كانوا يعملون ضمن مخطط يُدار من المناطق المضطربة في الخارج، ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى. حسب عكاظ

وتعد المملكة من أولى الدول في محاربتها لكافة أشكال التنظيمات والجماعات والأحزاب الإرهابية المهددة لحياة المجتمع واستقراره، وكانت آخر المواجهات في محاربة تنظيم داعش الإرهابي خارجيا بمشاركتها في التحالف الدولي لمحاربة ذلك التنظيم، وداخليا بالتصدي لعناصره.

بواسطة : المدير
 0  0  1529
التعليقات ( 0 )