• ×

10:25 مساءً , الأحد 17 أكتوبر 2021

المبعوثة الأممية تصل إلى منغدو في أراكان وتلتقي بالمسلمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

وصلت صباح أمس الأحد مبعوثة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في ميانمار يانغي لي إلى مدينة منغدو غرب ولاية أراكان، والتقت بالسكان المحليين من المسلمين الروهنجيا، وذلك في جولة تحقيقاتها حول الانتهاكات التي تعرضت لها الأقلية خلال الشهور الماضية.

وقالت وكالة أنباء أراكان: إن لي بدأت جولاتها بحي خواربيل شمال مدينة منغدو، حيث وقعت جرائم إنسانية من قبل السلطات الحكومية هناك، واستمعت إلى شهادات من السكان المحليين الروهنجيا الذين حكوا تفاصيل عن الانتهاكات التي ارتكبتها السلطات في قراهم وأحيائهم.

وحصلت الوكالة على مقاطع فيديو تم تصويرها خلال تجول لي في أحياء المسلمين وتفقدها منازلهم واستماعها إلى أقوالهم حيث شوهدت امرأة وهي تحكي عن الانتهاكات التي تعرضت لها قريتها وابك وقالت: إن القوات الحكومية أحرقتها بالكامل فيما روت امرأة أخرى مشاهد عن القتل والاغتصاب.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتفقد فيها مسؤول أممي قرى المسلمين وأحياءهم دون مرافقة أمنية وهو ما سمح لكثير منهم الإدلاء بالتصريحات دون خوف من الاعتقال أو التعرض للضرب والتعذيب.

تجدر الإشارة إلى أن المبعوثة الأممية يانغي لي بدأت جولتها من سيتوي، كبرى مدن الولاية، لتستمر 12 يوما تحقق خلالها في تصعيد أعمال العنف ضد هذه الأقلية في مناطق حدودية من ميانمار.
بواسطة : المدير
 0  0  650
التعليقات ( 0 )