• ×

05:24 صباحًا , الأحد 12 يوليو 2020

حملة اعتقالات إسرائيلية في القدس المحتلة والضفة الغربية تطال 31 فلسطينيًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، 31 فلسطينيًا من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتيْن وقطاع غزة المحاصر.
ورصدت "قدس برس" اعتقال الاحتلال لـ 21 فلسطينيًا من الضفة الغربية، و3 من القدس المحتلة، و7 مواطنين من قطاع غزة.

وقالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية في بيان لها، إن قوات الاحتلال اعتقلت 15 مواطنًا من محافظة رام الله والبيرة (شمال القدس المحتلة)، وشابيْن من محافظة الخليل (جنوبًا).
وأشارت إلى اعتقال شابين شقيقيْن من محافظة نابلس (شمال القدس)، وفتى فلسطينيًا وطفليْن من محافظة بيت لحم (جنوبًا).

وذكرت مراسلة "قدس برس" في القدس، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا وطفلًا فلسطينيين عقب اقتحام منازلهم شرقي المدينة المحتلة.
ونقلت عن رئيس "لجنة أهالي الأسرى المقدسيين"، أمجد أبو عصب، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشاب محمد سعيدة (18 عامًا)، ومفيد سعيدة (16 عامًا) عقب اقتحام منزليهما في حي واد الجوز في القدس.

وأشار مكتب نواب "التغيير والإصلاح" في الضفة الغربية، إلى أن قوات الاحتلال دهمت منزل النائب عن مدينة رام الله، أحمد عبد العزيز مبارك، وعاثت فيه فسادًا قبل أن تقوم باعتقاله ونقله لجهة غير معلومة.
وأعادت قوات الاحتلال اعتقال عددًا من الأسرى المحررين المحسوبين على حركة "حماس" عرف منهم؛ الشيخ فلاح ندى، والكاتب والروائي وليد الهودلي، من البيرة (شمال القدس)، والأسيرين المحررين؛ إبراهيم سبع ومحمد الدحلة، من سكان بلدة بيتونيا غربي رام الله (شمالًا)، وهما من خطباء المساجد في البلدة.

وفي سياق متصل، أفاد نقيب الصيادين، نزار عياش، في تصريحات صحفية له صباح اليوم، بأن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت صيادين فلسطينيين قبالة بحر مدينة غزة.
وبيّن النقابي الفلسطيني، أن بحرية الاحتلال اعتقلت الصيادين؛ محمد غالب السلطان، وأورنس السلطان، ونقلتهما لمكان مجهول.
وأضاف، أن الاحتلال اعتقل ثلاثة صيادين آخرين صباح اليوم، من بحر بيت لاهيا (شمالي القطاع).
واعتقلت قوات الاحتلال، أمس الأحد، تاجرين فلسطينيين على معبر "بيت حانون- إيرز" (شمال قطاع غزة)؛ وهما مدحت كرم، وحازم طومان، وتم اقتيادهما إلى مكان مجهول.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال 17 فلسطينيًا ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"؛ 12 من مدينتي رام الله والبيرة والقرى التابعة لها.
وأوضح التقرير أن من بين المعتقلين؛ خمسة فلسطينيين متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.
وطالت الاعتقالات، وفقًا للتقرير العبري، فلسطينيًا في كل من: رنتيس، صفّا (غربي رام الله)، وكوبر (شمال غرب)، والبيرة وحي الطيرة (شمال القدس).

بالإضافة لاعتقال مواطنين فلسطينيين من بلدة بيرزيت (شمالي رام الله) ومثلهما من دير غسانة (شمالي غرب)، وثلاثة من بلدة بيتونيا (غربًا).
وأوضح تقرير جيش الاحتلال أن القوات الإسرائيلية اعتقلت فلسطينيين من بلدة قصرة جنوبي نابلس (شمال القدس)، وفلسطينيًا في كل من؛ حوسان غربي بيت لحم (جنوب القدس) وبلدة بيت أمر شمالي الخليل (جنوبًا) وأبو ديس (شرقي القدس).

وأعلن الاحتلال الاستيلاء على مبالغ مالية تُقدّر بآلاف الشواكل، خلال حملة مداهمات وتفتيش في قرية صفّا (غربي رام الله)، بدعوى علاقتها بـ "دعم المقاومة الفلسطينية".
بواسطة : المدير
 0  0  484
التعليقات ( 0 )