• ×

06:09 صباحًا , الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

عارف كعبي : لأحواز شرعية قائمة.. الأحوازيون يقاومون إيران من القاهرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

تحت عنوان "شرعية قائمة"، بدأ المؤتمر الصحفي الأول للجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز العربية والتي تحتلها إيران منذ قرابة 90 عامًا.

ويعرض في المؤتمر رئيس اللجنة التنفيذية لإعادة شرعية دولة الأحواز العربية، الدكتور عارف الكعبي ، الإجراءات التي يسلكها أعضاء اللجنة لإنهاء الاحتلال الإيراني المستمر منذ عام 1925 ، بضم دولة الأحواز العربية ، واستمراره حتى الآن.

ويقدم مشروع دولة الأحواز العربية ، بحضور رئيس مشروع إعادة شرعية دولة الأحواز الشيخ علي جابر عبد الحميد الخزعل.

جدير بالذكر ، أن منطقة الأحواز كانت تعتبر أول دولة عربية احتُلت في القرن الماضي، فهي قطر عربيّ منسيّ ابتلعته الدولة الإيرانيّة في عام ١٩٢٥م، فمعاناة الأحواز العربية المحتلة مستمرة، منذ ما يقارب الـ ٩٠ عامًا شهدت خلالها انتفاضات متواصلة منذ إسقاط حكمها العربي، ومناشدات للدول العربية لإنقاذهم من ظلم الاحتلال الإيراني.

وتعد منطقة الأحواز من أغنى المناطق على وجه الأرض بالثروات الطبيعية إلا أن من يعيش فيها أصبح أفقر شعب بسبب استبداد النظام الفارسي، وتعود أهمية

هذا الإقليم إلى ثرواته الطبيعية، حيث يضم 85% من البترول والغاز، و35% من المياه وتعد أراضيه من أخصب الأراضي الزراعية في الشرق الأوسط، حيث تجري فيها 3 أنهار كبيرة هي كارون والكرخة والجراحي.
بواسطة : المدير
 0  0  738
التعليقات ( 0 )