• ×

01:07 صباحًا , الإثنين 27 سبتمبر 2021

فريق ترامب يطلب من السفراء الذين عينهم أوباما الاستقالة بحلول يوم التنصيب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات 

أعلن سفير الولايات المتحدة لدى نيوزيلندا اليوم إن الفريق الانتقالي للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب طلب من السفراء الذين عينهم الرئيس باراك أوباما مغادرة مناصبهم بحلول يوم التنصيب.

وقال السفير مارك جيلبرت في رسالة عبر تويتر لرويترز.. سأغادر منصبي يوم العشرين من الشهر الجاري مشيرا إلى أن أوامر بهذا الصدد صدرت دون استثناءات عبر رسالة إلى وزارة الخارجية يوم 23 كانون الأول الماضي.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن الأمر يهدد بترك الولايات المتحدة دون سفراء في بلدان مهمة وافق مجلس الشيوخ على تعيينهم فيها لعدة شهور مثل ألمانيا وكندا وبريطانيا.

وأكد مسؤول كبير في فريق ترامب الانتقالي للصحيفة عدم وجود نية سيئة وراء هذه الخطوة ووصفها بأنها مسألة بسيطة تتعلق بضمان أن يغادر مبعوثو أوباما في الخارج الحكومة في الوقت المحدد مثلما يتعين على آلاف من المساعدين السياسيين في البيت الأبيض والوكالات الفدرالية.

ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين من وزارة الخارجية أو فريق ترامب الانتقالي للتعقيب.

وكان ترامب أكد في تصريحاته المتعاقبة سواء خلال حملته الانتخابية أو ما بعدها بأنه ينوي الابتعاد عن سياسات سلفه أوباما ولاسيما فيما يتعلق بسلسلة التدخلات الطائشة في الدول الأخرى مشيرا إلى أنه سيعتبر أي دولة هدفها القضاء على تنظيم داعش الإرهابي دولة شريكة في محاربة الإرهاب.
بواسطة : المدير
 0  0  467
التعليقات ( 0 )