• ×

10:13 صباحًا , الجمعة 14 مايو 2021

خالد الفيصل يثمن دعم المليك المادي والمعنوي لانطلاق صحيفة الندوة .. وزير الثقافة والإعلام : امتنان جميع المثقفين لمبادرة خادم الحرمين الشريفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: اليوم -(متابعات)- عبدالله السبيعي :أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة باسم أهالي منطقة مكة المكرمة عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على الاهتمام الذي يوليه ـ حفظه الله ـ لمكة المكرمة وتطوير كل المشروعات التي تخدم البلد الأمين.
كما أعرب سموه عن بالغ الامتنان والتقدير للدعمين المعنوي والمادي اللذين قدمهما الملك المفدى لمؤسسة مكة للطباعة والإعلام، حيث قام ـ حفظه الله ـ بتسديد جميع ديون والتزامات المؤسسة السابقة، بالإضافة إلى تمويل الدراسات والاستشارات التأسيسية التي ستعيد إطلاق صحيفة الندوة الصادرة من مكة المكرمة.
جاء ذلك في الكلمة التوجيهية التي ألقاها سموه لدى استقباله في مكتبه أمس بجدة رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بتطوير صحيفة الندوة بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة ومشاركة رئيس مجلس إدارة صحيفة الندوة الدكتور محمد عبده يماني والمستشار المشرف على الإعلام الداخلي عبد الرحمن الهزاع ورئيس مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام الدكتور فهد العرابي الحارثي وفريق العمل الذي يعكف حالياً على إنجاز الاستشارات والدراسات التأسيسية للصحيفة، وسيتولى الاشراف على إعادة بناء المؤسسة إدارياً وتحريرياً، وبالتالي سيتولى إطلاق الصحيفة فيما بعد.
وقد اطلع فريق العمل سمو أمير المنطقة على الخطوات التي تم إنجازها حتى الآن وشملت خطة العمل، وتشكيل الفرق المختلفة والشركات المتعاونة والداعمة في إنجاز الدراسات والاستشارات وفي مقدمتها شركة أرنست أند يونج (واحدة من الشركات الأربع الكبار على مستوى العالم في الاستشارات المالية) وهي الشركة التي أنجزت «دارسة الجدوى الاقتصادية» التي تم عرض أهم ملامحها في الاجتماع. كما تم التعرض للأشخاص والشركات الأخرى الذين ساهموا في بناء شعار الصحيفة وشخصيتها الفنية ، والتحريرية والإدارية، فضلاً عن البدائل المختلفة في «الإنتاج» والموقع الالكتروني.
من جهة أخرى عبر وزير الثقافة والإعلام عن امتنانه وامتنان الإعلاميين والمثقفين لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على ما قدمه للندوة وللإعلام والثقافة بشكل عام في المملكة. كما شكر سمو الأمير خالد الفيصل على ما يوليه لصحيفة الندوة من دعم ورعاية.
من جانبه تحدث الدكتور محمد عبده يماني عن الطموحات والتطلعات التي يوليها أهالي مكة المكرمة للمشروع الذي سيكون منارة إعلامية وثقافية تضاف إلى المنجزات الخيرة في هذه البلاد، وذكر أن انطلاقة الصحيفة ستأتي في الوقت المناسب القريب. وبين الدكتور فهد العرابي الحارثي على هامش الاجتماع أنه تمت مخاطبة أكثر من عشرة بنوك وشركات استثمارية لإدارة الاكتتاب في رأس المال الجديد للصحيفة بالمشاركة مع مركز أسبار ويبلغ رأس المال الجديد حوالي مائتين وخمسين مليون ريال، وسيتم في الوقت القريب اختيار البنك المناسب للقيام بهذه المهمة. كما أشار إلى أن إعادة التأسيس تشمل إنشاء مطابع جديدة للمؤسسة، بالإضافة إلى مبان جديدة، والعمل على إقامة شراكات وتحالفات مع مؤسسات إنتاجية واستثمارية تضمن للصحيفة الانطلاق المنتظر والاستمرار في تنمية نشاطاتها ومنجزاتها المختلفة
بواسطة : المدير
 0  0  797
التعليقات ( 0 )